الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › 2014 عام "خوليو كوتاثار" فى الأرجنتين

صورة الخبر: الأديب خوليو كوتاثار
الأديب خوليو كوتاثار

أعلنت دولة الأرجنتين 2014 «عام خوليو كورتاثار»، احتفاء بمرور 100 عام على ميلاد من يعرف فى الأرجنتين بمايسترو القصة القصيرة خوليو كورتاثار .

وعلى شرف ذلك ستنظم وزارة الثقافة الأرجنتينية فعاليات متعددة تشمل معارض فنية ندوات ومحاضرات على شرف واحد من أشهر وأهم كتاب الواقعية السحرية، الذين استقروا فى باريس منذ عام 1951، واتخذ من أدبه وسيلة فعالة للدفاع عن قضايا أمريكا اللاتينية.

وبحسب شبكة سكاى نيوز، فإن شهر أغسطس المقبل، يتضمن عدة ندوات بعنوان «قراءات معاصرة لأدب كورتاثار»، يشارك فيها أدباء وأكاديميون محليون وأجانب مثل النيكاراجوى سرخيو راميريز، والمكسيكى خوان بييورو، والأرجنتينى ساءول سوسنفيسكي، وألفاريز جارياجا، سعيا منهم لسبر أغوار عالم كورتاثار الأدبى، بحسب موقع "سكاى نيوز عربية".

ومن المقرر، أن تعقد سلسلة الندوات فى المكتبة الوطنية بالعاصمة. كما تحتضن بوينس آيرس اعتبارا من يونيو المقبل، عدة معارض فنية حول أدب وشخصية الأديب الأرجنتينى الكبير، تعكس ميوله الفنية والرياضية مثل ولعه بموسيقى الجاز وعشقه لرياضة الملاكمة.

كما تتضمن المعارض مجموعات من أعمال التصوير الفوتوغرافى، وأفلام وثائقية قصيرة من إنتاج كورتاثار نفسه على أفلام 8 مم تبرعت بها زوجته الأولى برنارديز، لحكومة إقليم جاليثيا، التى سيكشف عنها لأول مرة فى العاصمة الأرجنتينية، ومن المقرر أن تستمر هذه الفعاليات الفنية حتى أغسطس، بقاعات المتحف الوطنى للفنون الجميلة.

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 2014 عام "خوليو كوتاثار" فى الأرجنتين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46501

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة