الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › غدًا.. ناصر عراق يوقع روايته "نساء القاهرة. دبى" بمعرض الكتاب

صورة الخبر: الرواية فى المعرض
الرواية فى المعرض

تنظم غدًا، الأربعاء، الدار المصرية اللبنانية بجناحها بمعرض القاهرة الدولى للكتاب حفلا لتوقيع رواية "نساء. القاهرة. دبى" وذلك فى تمام الثانية ظهرا.

ويتنقل "ناصر عراق" فى روايته الجديدة بنا بين القاهرة ودبى من خلال نساء تذوب بينهن التفاصيل وتختفى الفوارق من حيث الدين والجنس والحياة، فتتلاشى المسافات بين الزمان والمكان، وتتكثف الثوانى والساعات والسنين، فيأخذ القارئ إلى رحلة ممتعة امتدت حقبتها إلى 38 عاماً ممتلئة بالأحداث والمغامرات منذ عام 1973 تزامنًا مع نصر أكتوبر المجيد منتهية أحداثها فور اندلاع شرارات ثورة 25 يناير 2011 حيث نعيش الزمان بحنينه والمكان بعبقريته مع أسرة مسيحية نشأت فى القاهرة واستقرت فى دبى عاصرت التحولات التى جرت على نسائها بالتزامن مع التغييرات التى طالت مصر والعالم العربى فى تلك الفترة نفسها".

يشار إلى أن الرواية متوافرة حاليا فى جناح الدار المصرية اللبنانية بمعرض الكتاب، وعليها إقبال شديد من زوار المعرض كما أكد القائمون على الدار.

يذكر أن ناصر عراق روائى وصحفى مصرى تخرج فى كلية الفنون الجميلة بالقاهرة عام 1984، ويعمل حاليًا نائب مدير تحرير جريدة "اليوم السابع" حيث يشرف على تحرير باب (عطر الأحباب)، وكان قد عمل بالصحافة الثقافية فى مصر قبل أن يغادر إلى دبى سنة 1999 ليشارك فى تأسيس دار الصدى للصحافة ويتولى رئاسة القسم الثقافى فى مجلة الصدى الأسبوعية لمدة ستة أعوام، ثم يسهم فى تأسيس مجلة دبى الثقافية ويصبح أول مدير تحرير لها بدءًا من العدد الأول فى أكتوبر 2004 ولمدة سبع سنوات.

من أهم كتبه (ملامح وأحوال.. قراءة فى الواقع التشكيلى فى مصر)، (الأخضر والمعطوب.. مقالات فى الثقافة والفن والحياة)، وروايات (أزمنة من غبار 2006)، (من فرط الغرام 2008)، (تاج الهدهد 2012) ورواية (العاطل 2011) التى وصلت إلى القائمة القصيرة فى الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر العربية) الدورة الخامسة 2012.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غدًا.. ناصر عراق يوقع روايته "نساء القاهرة. دبى" بمعرض الكتاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34657

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة