الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › "لقد وقعنا فى الفخ" و"عودة الرئيس" بمعرض القاهرة للكتاب

صورة الخبر: غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

يشارك الكاتب الساخر أحمد عبد الغنى فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الخامسة والعشرين هذا العام بكتابين جديدين من أصدار دار كلمات عربية للطبع والنشر وهما "لقد وقعنا فى الحظر" والكتاب الثانى بعنوان "عودة الرئيس" وذلك فى تعاون جديد بينهما بعد كتابى "هى دى مصر" الذى صدر فى 2011 وكتاب "دماغ ستات" الذى صدر فى 2012.

فى الكتاب الأول (لقد وقعنا فى الحظر) يحاول الكاتب بأسلوب ساخر عرض بعض المواقف الساخرة فى حياة مصر والمصريين فى فترات حظر التجوال المختلفة التى مرت بالمصريين سواء فى فترة حكم السادات فى أحداث يناير1977 أو أثناء حكم مبارك وأحداث الأمن المركزى 1986 ثم فى أثناء ثورة يناير2011 وما تلاها من حظر تجوال أثناء أحداث العباسية، ثم فى فترة حكم مرسى وأحداث بورسعيد بعد محاكمة المتهمين عن مذبحة أستاد بورسعيد وفرض حظلا التجوال على مدن القناة الثلاثة، ثم فى فترة حظر التجوال بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة، كما يعرض بعض المواقف والحكايات الساخرة أثناء اعتصامى النهضة ورابعة، ونبذة أخرى عن المحظورات عامة فى حياة الشعب المصرى سواء فى العلم أو الثقافة أو التعليم.

أما فى كتابه الثانى "عودة الرئيس..!!" فيحاول الكاتب بأسلوبه الساخر المعتاد أن ينقل لنا فكرة تخيلية ساخرة عن ماذا سيحدث فى حالة عودة الرئيس للحكم؟ ومن هو الرئيس الذى سيعود للحكم وكيف سيحدث ذلك؟ وما الذى سيرويه عن فترة اختفائه وفترة سجنه وما حدث له؟ وما الذى سيرويه عن فترة حكمه وشهادته للعصر لتبرئة نفسه مما حدث؟ وما أثر ذلك على حالة البلاد والعباد وكل أطياف المجتمع من مؤيدين ومعارضين!!

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "لقد وقعنا فى الفخ" و"عودة الرئيس" بمعرض القاهرة للكتاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67918

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة