الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › رواية لمؤلف سعودي شوهت نجاحاتها إشاعة واتساب حوجن... الجني الذي يسكن مدارس البنات في الكويت

صورة الخبر: الرواية المفترى عليها «حوجن»
الرواية المفترى عليها «حوجن»

لا احد يعرف على وجه الدقة من اين يأتي الناس بتأكيدات على أمور لم تحدث؟! ومثال على ذلك، ما يتداوله الشارع اليوم ان هناك رواية تنتشر بين فتيات المرحلة المتوسطة في الكويت تحكي قصة جني اسمه حوجن يعشق فتاة إنسية اسمها سوسن، وضمن سياق الرواية سرد عن لعبة تحضير جن تقوم بها مجموعة من الفتيات، وكل ذلك مجرد مقطع روائي خيالي ضمن الرواية التي صدرت لمؤلفها السعودي إبراهيم عباس، ولكن على الرغم من إصدار الرواية قبل عام ونصف العام ظهرت رسالة واتساب قبل أسبوع تحذر من اقتناء الرواية وكيف ان كل من قرأت الرواية خاصة من فتيات «المتوسطة» أصيبت بحالة صرع أو مس، لتنتشر الإشاعة انتشار النار في الهشيم بين المملكة العربية السعودية والكويت وبعض دول الخليج ايضا.

الروائي ابراهيم عباس الذي هاتفته «الأنباء» امس لا يعلم من اين بدأت والتي صورت روايته انها تتسبب في تلبس فتيات في المرحلة المتوسطة في السعودية بعد قراءتهن لروايته، بل انه صدم عندما أخبرناه ان الإشاعة تقول طالبات في المتوسطة في الكويت تعرضن للصرع والمس بعد قراءتهن روايته، وبحسب ما يتم تناقله عبر رسائل الواتساب وبعض مواصل التواصل الاجتماعي.

الروائي الشاب إبراهيم عباس اكد انه لا يعلم عن سر تلك الإشاعة، ولا حتى من يقف وراء هاشتاق «#كلنا_ضد_حوجن» الذي انطلق عبر تويتر بواسطة مغردين سعوديين وكويتيين، يدعو غالبية المشاركين فيه لسحب الرواية من الأسواق والمكتبات بل وحظرها.

يقول عباس: «حوجن» هي رواية تجمع بين الفانتازيا والخيال وتتناول قصة ربما تكون غريبة على الروايات العربية، ولكنها تباع الآن في مكتبات المملكة والكويت ايضا ودول خليجية، وهي عمل أدبي لا أكثر ولا اقل وليس فيها مقطع ولا أغنية لتعليم تحضير الجن كما يطلق بعض الذين اجزم أنهم لم يقرأوا الرواية ولا يعرفون محتواها، هي مجرد رواية عادية، ولم تسجل حالة صرع واحدة في اي مدرسة بالمملكة كما يشيعون.

ويضيف عباس: «عامة سأقوم وعبر شركة يتخيلون الناشرة للرواية بمقاضاة كل من كتب وادعى على الرواية وروج للإشاعة السخيفة ضدها وتسبب بخسائر للشركة الناشرة».

وعن موقف دعوات البعض لأفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة، قال عباس: «هل تصدق ان موقف أعضاء وأفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذين وصلتهم مثل تلك الدعوات تعاملوا معها بكل عقلانية وأهملوها لعلمهم بأنها مجرد إشاعات غير مثبتة».

ويختتم عباس حديثه قائلا: «الرواية حوجن صدرت قبل عام ونصف العام وتعتبر ثالث أكثر روايات الخيال مبيعا عبر موقع المارون الشهير، كما تعتبر من أكثر الكتب مبيعا في مكتبة جرير ومحلات فيرجن في السعودية، ومنذ ان أطلقتها وصلتني الآلاف من الرسائل الإيجابية في معظمها تثني على الرواية خاصة أن ختام الرواية يتحدث كيف ان بطلتها عادت الى الله وتركت كل الأمور الشركية، فكيف تتهم رواية تحمل هذا النفس بما ليس فيها ومن أشخاص لم يقرأوا حرفا منها».

المصدر: الانباء

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رواية لمؤلف سعودي شوهت نجاحاتها إشاعة واتساب حوجن... الجني الذي يسكن مدارس البنات في الكويت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82053

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة