الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › رابطة العالم الإسلامى تدعم مشروعا حضاريا إسلاميا فى تايلاند

صورة الخبر: الدكتور عبد الله عبد المحسن التركى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى
الدكتور عبد الله عبد المحسن التركى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى

أعرب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى، الدكتور عبد الله عبد المحسن التركى، عن دعم الرابطة للمشروع الحضارى الإسلامى (مدينة السلام فطانى) الذى يجرى إنشاؤه فى تايلاند.
جاء ذلك خلال التقاء الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى بمقر الرابطة بمكة المكرمة، مع وفد جامعة جالا الإسلامية فى تايلاند برئاسة رئيس الجامعة الدكتور إسماعيل لطفى جافاكيا .
وتم خلال اللقاء بحث المشروع الحضارى (مدينة السلام فطانى) الذى تشرف على إنشائه جامعة جالا الإسلامية على مساحة قدرها مليون و280 ألف كيلو متر مربع على أرض سلطنة فطانى التاريخية، مشيرًا إلى أن هذا المشروع وقف شرعى إسلامى للتنمية المستدامة.
وأعرب جافاكيا عن رغبة الجامعة باستمرار التعاون مع رابطة العالم الإسلامى، فيما أكد الدكتور التركى حرص الرابطة على التواصل مع جامعة جالا الإسلامية على دعم مشروع مدينة السلام فطانى ) الذى تشرف عليه الجامعة.
من جهة ثانية التقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى أعضاء هيئة التدريس فى معهد المسجد النبوى الشريف برئاسة مدير المعهد الدكتور محمد بن أحمد الخضيرى . واستمع الدكتور التركى إلى شرح عن أعمال المعهد، وعن مناهجه التى تركز على تدريس المواد الشرعية، فى المرحلتين المتوسطة والثانوية .
وأعرب مديرالمعهد عن رغبة المعهد فى التعاون مع رابطة العالم الإسلامى فى مجال الدعوة والدورات التدريبية التى تعقدها الرابطة إلى جانب التعاون مع معهد إعداد الأئمة والدعاة التابع للرابطة .
ورحب الدكتور التركى بالتعاون مع المعهد، مشيرًا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين أساتذة المعهد ودعاته والهيئة العالمية للتعريف بالإسلام التابعة للرابطة، التى تتخذ المدينة المنورة مقر لها.

المصدر: اليوم السابع | أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رابطة العالم الإسلامى تدعم مشروعا حضاريا إسلاميا فى تايلاند

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96827

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة