الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › رئيس قطاع الفنون التشكيلية: لا خوف على حرية الإبداع فى مصر

صورة الخبر: رئيس قطاع الفنون التشكيلية: لا خوف على حرية الإبداع فى مصر
رئيس قطاع الفنون التشكيلية: لا خوف على حرية الإبداع فى مصر

أكد الدكتور رئيس قطاع الفنون التشكيلية أنه لا خوف على حرية الإبداع في مصر، مشيرا الى أن تلك الثقة تنبع من تاريخ وحضارة مصر وأصالة وثراء هويتها الثقافية ، حيث تمتلك في كافة المجالات رجالا قادرين على الزود عنها ضد من قد تسول له نفسه النيل من مكتسباتهم.

جاء ذلك فى تصريحات له خلال تفقده ورشة الرسم المقامة حاليا بقصر الفنون تحت عنوان ” العنصر الإنساني من التقليد للتجريب ” التى يشرف عليها الفنانة حنان الشيخ، والفنان حسن عبدالفتاح ، وتستمر حتى 5 مايو، في بداية قوية وهامة لفعاليات المعرض العام فى دورته ال 35 والمقرر إفتتاحه يوم 26 مايو الحالى بقصر الفنون تحت شعار ” الحوار بين الواقع والمأمول ” وهو الحدث الفنى الأهم والأقوى على الساحة المحلية.

وأشار الى انه يتم حاليا إتخاذ كافة التدابير والإستعدادات اللازمة لظهور المعرض العام بشكل يليق بأهم حدث فني وأكبر ملتقى للفنانين التشكيليين المصريين، والذي بدأ بالفعل بإنطلاق المرحلة الأولى من الورش الفنية والبرنامج الثقافي الذي يصاحب وللمرة الأولى فعاليات المعرض العام.

وقال المليجى إننا نسعى بكل قوة لتقديم أقصى ما نستطيع في خدمة الإبداع المصري ومبدعيه، ولا نألوا جهدا في سبيل تطوير منظومة الأداء، والمتابع الجيد يدرك أن خريطة أنشطتنا الفنية والثقافية شهدت خلال العام ونصف السابقين طفرة كبيرة كما وكيفا.

وأضاف انه تم إستحداث عدد من الفعاليات المميزة والهامة التى مثلت نقلة نوعية ملموسة في المحتوى والمضمون لعل أهمها وآخرها سمبوزيوم القاهرة لنحت حديد الخردة الأول والمقام حاليا بحديقة متحف محمود مختار، وهو حدث يعد الأول من نوعه في مصر، ونسعى لتحويله إلى ملتقى دولي في المستقبل.

وأوضح أن برنامج الورش الفنية تستضيفه قاعة الورش بقصر الفنون والتي تم تخصيصها وإعدادها وللمرة الأولى لتكون مقرا دائما لإقامة الورش الفنية على مدار العام منذ إنطلاق الدورة الـ23 من صالون الشباب وهي متاحة لجميع الفنانين للمشاركة في برنامجها الحافل بمجموعة متنوعة من ورش العمل الفنية في مختلف مجالات وأفرع الفن التشكيلي.

المصدر: اونا | أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس قطاع الفنون التشكيلية: لا خوف على حرية الإبداع فى مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93534

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة