الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › «تمشية مهدي».. «أميرة» تختصر شوارع أرض اللواء في 20 دقيقة وخريطة

صورة الخبر: «تمشية مهدي».. «أميرة» تختصر شوارع أرض اللواء في 20 دقيقة وخريطة
«تمشية مهدي».. «أميرة» تختصر شوارع أرض اللواء في 20 دقيقة وخريطة

الطرق التى نسير فيها يوميا تفقد جاذبيتها بداخلنا، لكن حين يأتى غريب زائر، يستطيع أن يعيد بريقها بداخلنا، ويجد فيها معالم أخرى لم نرها يوماً، وقتها تتغير الصورة الذهنية لتلك الطرق بداخلنا، هذا ما أقدمت عليه أميرة حنفى فى معرض «مشية مهدى».

«مهدى» طفل من منطقة أرض اللواء بلغ من العمر 13 سنة، اصطحب أميرة داخل شوارع وحارات أرض اللواء، ولمدة عشرين دقيقة، يسيران سويا يتحدث مهدى وتستمع أميرة، رأت أرض اللواء والتى عملت فيها لمدة عامين كمديرة لـ«آرت اللواء» من زاوية أخرى، ولمعت فى رأسها فكرة، تسجيل ما دار مع مهدى من حوار، وفعلت.

أميرة ذو الـ33 عاما والتى ولدت لأم أمريكية وأب مصرى وعاشت ما يقرب من الثلاثين عاما فى أمريكا وثلاثة فى مصر، اصطحبت ما يقرب الـ19 شخصاً، فى نفس الطريق الذى سارت فيه مع مهدى، وقامت بتسجيل ما يدور بينهم من حديث، أشخاص من أرض اللواء متفاوتى الأعمال والجنس، وأشخاص أجانب، ثم جمعت كل التسجيلات ودمجتها لتخرج تسجيلاً صوتياً واحداً مدته 20 دقيقة، تسمع فيه من كل شخص جملة وربما كلمة.

رسمت أميرة والحاصلة على ماجستير فنون جميلة من أمريكا خريطة السير، ووضعت التسجيل الصوتى، وأطلقت على المعرض اسم «تمشية مهدى» وأقامته فى مساحة فن «آرت اللواء»، افتتح الثلاثاء الماضى، ومن المقرر أن يستمر حتى 5 مايو المقبل.

«الزبالة» هذا هو ما لفت نظر أميرة من حديث أهل أرض اللواء الذين ساروا معها، «الجميع تحدث معى عن الزبالة، إلى درجة أنى بعد ما انتهيت من دمج التسجيلات فى تسجيل واحد، كان يتردد فى أذنى كلمة واحدة بيرموا، بيرموا»، بالطبع تحدثوا عن أشياء أخرى عن كرة القدم، والحرفيين وتاريخ أرض اللواء، لكن الفتيات شغلهن التحرش أكثر، تقول أميرة: حزنت لأن إيجابيات المنطقة لم تبرز كما يجب.

الأراضى الزراعية القليلة فى أرض اللواء تتوقع أميرة أن تمحى بعد أعوام قليلة، وتتعجب أن أرض اللواء بها أبراج من 15 طابقاً، «أريد أن أرى بعد 10 سنوات منطقة أرض اللواء وأستمع إلى التسجيل، وأرى الفرق، فالمعرض هدفه التوثيق».

زبال أوقف أميرة حين وجدها تسير يومياً مع أشخاص مختلفين وفى يدها ميكروفون، قال لها «مرسى معملش حاجة، وخلف وعوده» لم تتعجب أميرة من الرجل الذى كان يظن أنها مراسلة تليفزيون، لكنها تعجبت حين قالت له هذا وأصر أن توصل صوته للإعلام.
تتمنى أن يرى أهل المنطقة المعرض، وأن يسيروا فى نفس الطريق ليشعروا بالفرق، الناس فى مصر تخاف من صورة منطقتهم، وخصوصا حين يرون أجانب يسيرون فيها، وأعتقد بعد هذا التسجيل والذى سأحتفظ به على الموقع الإلكترونى لموقع «آرت اللواء» أن هذه الأفكار ستتغير.

المصدر: المصرى اليوم | اسلام عبدالوهاب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «تمشية مهدي».. «أميرة» تختصر شوارع أرض اللواء في 20 دقيقة وخريطة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36853

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة