الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › جمال بخيت: الشعب المصرى مثل البطاطا حينما يوضع فى الفرن الصحيح يكون مذهلا

صورة الخبر: الشاعر جمال بخيت
الشاعر جمال بخيت

أحاسيس تدعو للتفاؤل وسط حالة الإحباط المسيطرة على الشارع المصرى فجرها الشاعر الكبير جمال بخيت خلال لقائه مع الاعلامية منى الشاذلى فى برنامج جملة مفيدة، أكد بخيت أن الثورة المصرية أفرزت نخبة أخرى أكثر تأثيرا من النخبة السياسية الموجودة على الساحة، وضرب بذلك مثالا بوالدتى الشهيدين محمد الجندى ومحمد الشافعى، والطفلة حبيبة المعروفة بصاحبة «قصيدة الخروف».

وأضاف بخيت «أنا دائم الجدل مع الناس المصابة بحالة إحباط، لأن الأشياء السلبية هى الحاضرة فى الذهن، وفى الحقيقة أنه لم تحقق الثورة المصرية المطالب حتى الآن، إلا أن التغيير قد حدث.

وأشار إلى أن الشعب المصرى كسر حاجز الخوف إلى الأبد، والشباب المصرى لديه استعداد الآن للتضحية بأنفسهم. فالشعب ينحنى إجلالا واحتراما لكلمة «شهيد المبدأ».

وأعرب الشاعر الكبير عن تفاؤله بمستقبل مصر بعد ثورة 25 يناير، وقال: «لدى أمل كبير أن 25 يناير سيكون فاصلا مهما فى التاريخ المصرى الذى تتكرر فيه العذابات منذ قديم الأزل».

وكشف فى أثناء البرنامج الذى يذاع على قناة ام بى سى مصر سر «نظرية البطاطا» التى يتبناها، المواطن المصرى أشبه بالبطاطا، لأنها ثمرة خشبية تخاصم الجمال، تحس أنها «مكعبرة»، ولكن هذا الوصف يتغير تماما حينما توضع فى النار حيث تكون لذيذة، تشع دفئا، ورائحتها الجميلة.. وهكذا الشعب المصرى.

وأضاف: «الشعب المصرى فى المجمل نجده مثل البطاطا، ولكن حينما يوضع فى الفرن الصحيح نجد شيئا مذهلا، وتابع: «توفيق الحكيم يقول على لسان عالم أثرى فرنسى «مصر تأتى فى طرفة عين، بما لا تأتى به الأمم الأخرى فى سنوات».. حينما نأخذ الفرصة مهما كانت بسيطة ستشكل فارقا فى تاريخنا كما حدث فى عصر محمد على وجمال عبدالناصر، مصر تصنع أعاجيب فى زمن قليل».

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جمال بخيت: الشعب المصرى مثل البطاطا حينما يوضع فى الفرن الصحيح يكون مذهلا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38533

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة