الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › كيفية تربية الأبناء فى كتاب عن "دار الحياة"

صورة الخبر: كيفية تربية الأبناء فى كتاب عن "دار الحياة"
كيفية تربية الأبناء فى كتاب عن "دار الحياة"

صدر عن دار "الحياة" للنشر كتاب "كيف نربى أبناءنا من الطفولة للمراهقة" وهو من تأليف الخبيرة التربوية هدى علام، وتتناول المؤلفة فى كتابها آراء ونظريات علماء التربية المعاصرون حول توجيه سلوك الطفل وتنمية مهاراته وكيفية تحقيق الرقابة الذاتية داخله، بالإضافة لتنمية الحس المرهف لديه.

كما تناولت المؤلفة المصطلحات العلمية الحديثة للتربية، مثل: "الضبط الداخلى" لدى الطفل والمعروف أن التوجيه لهذه العملية يبدأ من السنوات الأولى فى مرحلة الطفولة المبكرة. كما تطرق المؤلفة أيضا لخصائص نمو الأبناء فى المراحل العمرية المختلفة، كخصائص النمو الجسدى، الحركى، الاجتماعى، العقلى - الفكرى وخصائص النمو العاطفى.

ويتعرض الكتاب لفترة المراهقة لمحاولة إصلاح ما يمكن أن يكون قد فسد من السلوك فى مرحلة الطفولة.. كما يتناول الكتاب أيضا موضوع "المعلمة القدوة" باعتبارها صفة أساسية مطلوب من المعلمة ممارستها دائماً.

كما يجيب الكتاب عن الأسئلة الشائعة التى تشغل بال الأمهات فى توجيه السلوك لدى الأطفال والمراهقين، ويعرض أمثلة واقعية مأخوذة من الميدان لحالات سلوكية تمر بها كل أم ومعلمة من خلال عملها، وتتصف معظم هذه الأمثلة بأنها طرق وقائية تستخدمها المعلمة قبل أن تتفاقم الأمور، فتصبح سلوكاً غير سوى وتؤدى إلى مشاكل سلوكية تحتاج إلى علاج.

كما يلقى الكتاب الضوء على أخطر اضطرابات الطفولة وكيفية علاجها! وعلى كيفية التعامل مع الطفل العنيف! كما يركز على أخطاء شنيعة يقع فيها المدرسون والآباء مع الأبناء فى هذه المراحل الحرجة من حياتهم، وأشياء أخرى هامة يجدها القارئ فى هذا الكتاب الذى يعد دليلاً شاملا فى فن تربية الأبناء.

المصدر: اليوم السابع | سارة عبدالمحسن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيفية تربية الأبناء فى كتاب عن "دار الحياة"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86686

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة