الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › "هيا بنا نلعب.. عن الأوطان والأوثان" كتاب لياسر ثابت

صورة الخبر: "هيا بنا نلعب.. عن الأوطان والأوثان" كتاب لياسر ثابت
"هيا بنا نلعب.. عن الأوطان والأوثان" كتاب لياسر ثابت

صدر مؤخراً عن دار اكتب للنشر والتوزيع كتاب "هيـا بنا نلعب ..عن الأوطان والأوثان"، للكاتب الدكتور ياسر ثابت، والكتاب يضم عددًا من المقالات التى كتبت على فترات متباعدة عن السياسية وأحوالها وأطوارها فى "الشرق الأوسط".

وياسر ثابت يعد من الباحثين والمؤلفين الذين يجمعون بين الدقة العلمية والرصانة وجودة الأسلوب، فضلاً عن غزارة الإنتاج. واللافت للانتباه هو تنوع موضوعاته وموسوعيته، وحرصه الشديد على أن تستوفى كتاباته معايير البحث المتعارف عليها دوليـًا، من لغة الكتابة وطريقة التوثيق والاستناد إلى المراجع والمصادر بدقة. وهو يركز عادة على التاريخ الضائع والقضايا غير المطروقة أو تلك التى لم تنل نصيبها من الاهتمام.

صدرت له مجموعة كبيرة من المؤلفات، منها: "قصة الثروة فى مصر (دار ميريت، القاهرة، 2012)، و"شهقة اليائسين: الانتحار فى العالم العربى" (دار التنوير، القاهرة، 2012)، و"فضة الدهشة" (دار العين، القاهرة، 2012) و"لحظات تويتر" (دار العين، القاهرة، 2011)، و"فتوات وأفندية" [15](دار صفصافة، القاهرة، 2010) [16] و"حروب كرة القدم" (دار العين، القاهرة، 2010) و"جرائم بالحبر السرى" (مركز الحضارة العربية، القاهرة، 2010) و"كتاب الرغبة" (الدار العربية للعلوم ناشرون، بيروت، 2010)، و"فيلم مصرى طويل" (مركز الحضارة العربية، القاهرة، 2010)، و"جرائم العاطفة فى مصر النازفة" (الدار العربية للعلوم ناشرون، بيروت، 2009)، و"يوميات ساحر متقاعد" (دار العين، القاهرة، 2009)، و"قبل الطوفان: التاريخ الضائع للمحروسة فى مدونة مصرية" ("ميزان"، القاهرة، 2008)، و"جمهورية الفوضى: قصة انحسار الوطن وانكسار المواطن" ("ميزان"، القاهرة، 2008)، إضافة إلى كتاب "ذاكرة القرن العشرين" (الدار العربية للكتاب، القاهرة، 2001).

المصدر: اليوم السابع | بلال رمضان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "هيا بنا نلعب.. عن الأوطان والأوثان" كتاب لياسر ثابت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19434

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة