الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › «الإخوان» فى معرض الكتاب: مغالبة لا مشاركة

صورة الخبر: «الإخوان» فى معرض الكتاب: مغالبة لا مشاركة
«الإخوان» فى معرض الكتاب: مغالبة لا مشاركة

«المرشد والجماعة والإخوان» 3 كلمات سيطرت على عناوين أغلب الكتب المعروضة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى افتتحه الرئيس مرسى أمس، حيث لعب الإخوان دور البطولة فى المعرض، سواء بكتبهم التى أصدروها أو بالتى تناولتهم كدراسات جادة أو كتابات ساخرة.

«من داخل جماعة الإخوان المسلمين» عنوان لأحد إصدارات «دار الشروق» هذا العام ليوسف ندا مع دوجلاس تومسون، لم يكن الكتاب هو الإصدار الوحيد للدار عن الجماعة، بل كان ضمن مجموعة أخرى منها: «الإخوان المسلمون.. سنوات ما قبل الثورة» للباحث الراحل حسام تمام، وذكريات د. محمد حبيب: عن الحياة والدعوة والسياسة والفكر. للجماعة نصيب كبير فى الكتب الساخرة التى يعرضها المعرض هذا العام، كان منها «ما ذنب النباتات.. عن الجماعات من الستينيات حتى الميليشيات» عن دار كنوز، حيث اختار له الكاتب الصحفى محمد المعتصم صورة المرشد على الغلاف فضلاً عن جملته الشهيرة كعنوان للكتاب.

وكان لدار «دون» نصيب الأسد من الإصدارات التى تتناول الجماعة، مثل: «مرسى.. ودموعى وابتساماتى» لمحمد فتحى، و«إخوانى أوت أوف ذا بوكس» لأحمد العجوز أحد الكوادر السابقة بالجماعة، «لكل وقت موضة، ودلوقتى كتب الإخوان موضة، لكن هى مهمة، وإحنا جالنا كتب كتير جداً عن الجماعة، لكن اخترنا للنشر أهم ما فيها» يتحدث محمد مفيد، مدير دار «دون»، الذى يؤكد أن الدار نشرت عنوانين من الكتب السابقة قبيل الانتخابات البرلمانية السابقة، وأن اختيارهم لتلك الكتب كان على اعتبارهم دار نشر ثورية، يمكن حسابها فى جانب المعارضة، قائلاً: «زمان كانت الموضة هى الأدب الساخر، لكن دلوقتى عشان الإخوان حاكمين، أصبحوا مادة خصبة للكتاب».

المصدر: الوطن | رحاب لؤى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الإخوان» فى معرض الكتاب: مغالبة لا مشاركة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92622

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة