الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › الصاوي لـ"محيط": فرحتنا بالثورة "مكتومة" لضياع الحقوق!

صورة الخبر: محمد الصاوي
محمد الصاوي

أكد المهندس محمد عبدالمنعم الصاوي مدير ساقية الصاوي الثقافية، في تصريحات خاصة لـ"محيط" أن الثورة بالنسبة له ذكرى سعيدة بما تعنيه من كرامة وتمسك الشعب بحقه في ألا يستعبد أو يبطش أو يستبد به.



وتابع قائلاً أن الثورة مازالت تحيرنا في التعامل معها، حيث لا زالت "فرحتنا مكتومة" لعدم حصول البعض على حقوقهم، فكل عام لا نستطع الاحتفال بالثورة حتى تتحقق العدالة للجميع، حينها سنحتفل احتفال غير مسبوق بالثورة، لأن هذه الأمة مدركة لقيمة الحريات والكرامة، لكن لديها حياء في احترام مشاعر من لم يحصل على حقوقه الضائعة، وأملي أن يكشف الله عن كل مجرم وكل من تسبب في ايلام مصري على أي نحو، معرباً عن تفاؤله بالقادم، هذا التفاؤل الذي كما يقول الذي يلتزم صاحب بأداء واجبه كما ينبغي.



وكشف الصاوي عن أمنياته في ذكرى الثورة القادمة عام 2014، أن يحصل كل صاحب حق على حقه، وأن نتحول إلى أمة تؤمن بالديمقراطية بشكل كامل لا يعرف الانحياز أو الاستثناء، ويعود المصريون شكل واحد كما كانوا دون انقسام.



يعد الصاوي أحد الوجوه التي لمعت مع الثورة، والصاوي أحد مؤسسي حزب الحضارة وانتُخب نائباً بانتخابات مجلس الشعب المصري 2011-2012 بمقعد الدائرة الرابعة فئات بالجيزة، وشغل منصب وزير الثقافة لفترة محدوة في حكومة الفريق أحمد شفيق السابقة، ولم يلبث فيه سوى أيام معدودة قبل أن يخلفه د.عماد أبوغازي كوزيراً للثقافة في حكومة د.عصام شرف.


وقد أعلن الصاوي عضو اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، بعد الأحداث التي شهدتها مصر في محيط قصر "الاتحادية" مؤخراً بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي، اعتزاله للعمل السياسي.

المصدر: محيط | سميرة سليمان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصاوي لـ"محيط": فرحتنا بالثورة "مكتومة" لضياع الحقوق!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25694

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة