الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › القارئ الشيخ سعد بن سعيد الغامدي

صورة الخبر: سعد بن سعيد الغامدي
سعد بن سعيد الغامدي

المولد والنشأة:

الشيخ سعد بن سعيد الغامديولد الشيخ سعد بن سعيد الغامدي،في 19/5/1387هـ‍ الموافق عام 1967م، في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية

تخرج الشيخ من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالأحساء (كلية الشريعة تخصص أصول الدين) عام 1410م، و قد أتم الشيخ حفظ كتاب الله عام 1415ه‍ و حصل على إجازة الإسناد برواية حفص عن عاصم في عام 1417ه‍.
بين الإنشاد والقرآن

سلك الغامدي في بدايته مهنة الإنشاد في عام 1405هـ، وقد برز في هذا المجال وله بعض الأناشيد التي لاقت قبولاً عند الناس كأشرطة أناشيد الدمام الأول والثاني ومن أشهر أناشيده (ملكنا هذه الدنيا قرونا)، و(غرباء).

كان الشيخ منذ دخوله الجامعة حريصاً على مراجعة القرآن وإتقانه ففي عام 1410 أتم حفظ القرآن كاملاً، وقد برز في ذلك الوقت كصاحب صوت جميل لتلاوة القرآن الكريم ففي عام 1411هـ أمّ الناس في صلاة التراويح وكانت بداية انطلاقه في عالم التلاوة, وخرج له أول إصدار يحمل سورتي الأحزاب والزمر وبعدها تتابعت تلاواتهوازداد إقبال الناس على متابعتها والاستماع لها
العمل

في البداية عمل في حقل التدريس، ثم عمل كمشرف تربوي لمادة التربية الإسلامية من عام 1416ه‍ إلى عام 1423هـ، ويعمل حالياً مديراً لمدارس محمد الفاتح الأهلية بالدمام.

كما يشرف الشيخ سعد علي الكثير من المراكز التي تهتم بالعلم الشرعي والقرآن ومنها مركز الامام الشاطبي للقران الكريم بالدمام، ومركز منار السبيل للدورات الشرعية، اضافة الي انه امام وخطيب بمسجد يوسف كانو بالدمام.
إصدارات صوتية
في عام 1417ه‍ صدر المصحف المرتل براوية حفص عن عاصم بصوت الشيخ سعد الغامدي، وله اصدارات صوتية أخرى ومنها نظم "هداية المرتاب في متشابه الكتاب للإمام السخاوي"، والأذكار، والرقية الشرعية.

المصدر: قصة الاسلام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القارئ الشيخ سعد بن سعيد الغامدي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88554

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
-
-
-
روابط مميزة