الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › كتاب جديد يبرز مزايا وعيوب النجوم الجدد

صورة الخبر: كتاب جديد يبرز مزايا وعيوب النجوم الجدد
كتاب جديد يبرز مزايا وعيوب النجوم الجدد

صدر حديثا عن مكتبة "جزيرة الورد" كتاب "جيل هنيدي وحكاية التمرد على كبار نجوم السينما"، من تأليف الكاتب الصحفي أحمد فرغلي رضوان.



الكتاب يحتوي على عشرة فصول تتناول مسيرة الجيل الحالي لنجوم السينما المصرية منذ بداية بطولاتهم مع الفيلم الحدث "صعيدي في الجامعة الامريكية" عام 1998، والذي فتح باب البطولات لجيل جديد من النجوم سيطروا على السينما المصرية، وفي نفس الوقت بدأ اختفاء النجوم القدامى لهوليود الشرق باستثناء النجم عادل إمام الوحيد الذي ظل في دائرة المنافسة للنجوم الجدد.



ويتناول الكتاب شهادات لمجموعة من أهم مخرجي الجيل الحالي عن أفلامهم ورأيهم في النجوم الجدد وكيف تعاملوا معهم، كما يتناول مميزات وعيوب الجيل الحالي وتحليلا لمنافسات مواسم السينما خلال العشر سنوات الماضية، وكيف كانت المنافسة ولعبة الكراسي الموسيقية بين الكوميديانات الجدد على قمة شباك التذاكر.



ويلفت الكتاب، إلى أن من أبرز سلبيات النجوم الجدد هو تراجع البطولة النسائية، حيث أصبحت البطلة في هذا الجيل "سنيدة" لنجوم الكوميديا، كما يتطرق لمنافسة المطربين لنجوم السينما وكيف كانت وماذا حققوا؟.


والكتاب باختصار حكاية جيل جديد من النجوم فجروا مفاجأة عام 1998 بقيادة محمد هنيدي ورفاقه في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" قلبت خريطة السينما في مصر رأسا على عقب، حيث استطاعوا خلال رحلتهم إعادة الحياة لصناعة السينما المصرية عن طريق مئات الملايين من الإيرادات بعد أن كادت أن تتوقف.

المصدر: الشروق | أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كتاب جديد يبرز مزايا وعيوب النجوم الجدد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7822

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة