الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › خبير تسويق: كتب التنمية البشرية فقدت اهتمام القراء

صورة الخبر: خبير تسويق: كتب التنمية البشرية فقدت اهتمام القراء
خبير تسويق: كتب التنمية البشرية فقدت اهتمام القراء

قال خبير التسويق الدكتور محمد عبد الغنى حسن، إن أكثر ما يعيق عملية تسويق وانتشار الكتاب هى الفهم الخاطئ والخلط بين عملية البيع والتسويق، مؤكدا أن البيع يعد مؤشرا هاما يساهم فى عملية التسويق.

وأوضح عبد الغنى خلال الندوة باتحاد الناشرين المصريين، أن أى عملية تجارية تستهدف أولا وأخيرا الربح، ولكن مع مهنة النشر يختلف الوضع كثيرا، لأن ما يقدم من أبحاث ودراسات، وكتب علمية وثقافية بمثابة رسالة، فلا بد من وجود خطوط حمراء فى استخدام أساليب التسويق.

وأشار عبد الغنى إلى أن الغرب اخترع أسلوب جديد فى التسويق يعرف باسم التسويق العصبى عن طريق جهاز الرنين المغناطيسى، موضحا أن هذا الأسلوب يساعد على معرفة رغبات المستهلك الحقيقية التى حتى لا يستطيع الشخص نفسه التعرف عليها، متمنيا أن يصل هذا الأسلوب مصر.

وأكد عبد الغنى الجيل الصاعد يحتاج من العلم ما يتناسب مع التطور السريع الذى يحدث، وما يقدم فى بعض كتب التنمية البشرية فى مصر أصبح مستهلك، وعناوينه المكررة أصبحت لا تجذب القارئ لها، لافتا إلى أن فهرس الكتاب ومقدمته لا تقل أهمية عن العنوان والغلاف، وكثيرا ما يغفل المؤلف الفهرس ويحاول اختصاره فى صفحه واحدة، فضلا عن أنه لا يوضح فى مقدمة الكتاب الفئة التى يستهدفها وهذا أمر مهم جدا على حد قوله.

وأضاف عبد الغنى أنه يتمنى أن يمنح الشباب الصاعد فرص أكبر للعمل فى هذا المجال، مؤكدا على أن جيل الألفية الثالثة أكثر فهما واطلاعا من الجيل السابق له، قائلا: "أنا أتعلم من تلامذتى أكثر مما أضيف لهم، وعندما أشرف على رسائل الدكتوراه والماجستير أستفيد بشكل كبير من أفكارهم.

المصدر: اليوم السابع | سارة عبدالمحين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبير تسويق: كتب التنمية البشرية فقدت اهتمام القراء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3815

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة