الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › ترجمة إنجليزية وفرنسية وإيطالية لرواية "فيرتيجو" لأحمد مراد

صورة الخبر: الغلاف
الغلاف

صدر مؤخرًا، عن دار بلومزبرى – مؤسسة قطر للنشر، الترجمة الإنجليزية، لرواية "فيرتيجو" للكاتب أحمد مراد، ومن المقرر أن تصدرها دار "فلاماريون" باللغة الفرنسية عام 2013، وباللغة الإيطالية عن دار مارسيليو، فى العام نفسه.

وقد صدرت الرواية فى طبعتها الأولى عن دار الشروق المصرية عام 2007، وحازت على إعجاب عدد كبير من النقاد بالوسط الأدبى، وصدر منها عدة طبعات، وتدور أحداثها حول مصور شاب يدعى أحمد كمال يصادف وجوده ببار فيرتيجو الشهير أثناء مشاجرة بين كبار رجال الأعمال، فيستطيع أحمد تصوير المعركة التى تنتهى بنهاية دموية بينهم، ثم يفر هاربًا ويختبئ لتبدأ رحلته المثيرة لكشف الكثير من الأسرار والفضائح والفساد.

وأحمد مراد روائى مصرى، ومصور، ومصمم جرافيك، من مواليد القاهرة عام 1978، حصل على البكالوريوس بترتيب الأول على شعبة التصوير السينمائى بالمعهد العالى للسينما عام 2001. وحصلت أفلام تخرجه على عدة جوائز فى مهرجانات أوروبية.

ومن المنتظر أن يتابع جمهور المسلسلات العربية فى شهر رمضان المقبل مسلسل "فيرتيجو" والذى سوف يتضمن أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير المجيدة، تبعاً للسياق الدرامى للمسلسل، وهو بطولة هند صبرى، حيث يلقى العمل الضوء على بدء اندلاع الثورة المصرية، من خلال حرق الكباريه الذى تمتلكه الفنانة سلوى خطاب بالمسلسل، إضافة إلى الظواهر الأخرى التى حدثت بالشارع المصرى بدءاً بأحداث الثورة.

وتدور أحداث المسلسل حول الفتاة "فريدة" التى تعمل مصورة فوتوغرافية تقودها الصدفة لمشاهدة حادثة قتل حبيبها، تبدأ بعدها رحلة الكشف عن ملابسات تلك الجريمة، وتتوالى الأحداث، ويشارك فى بطولة "فيرتيجو" مى سليم، نضال الشافعى، أسامة عباس، سلوى خطاب، سيناريو وحوار محمد ناير، وإخراج عثمان أبو لبن.

المصدر: اليوم السابع | بلال رمضان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ترجمة إنجليزية وفرنسية وإيطالية لرواية "فيرتيجو" لأحمد مراد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95823

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة