الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › "التلاوى": يجب تطبيق قانون العزل قبل إعادة الانتخابات

صورة الخبر: الدكتور جمال التلاوى
الدكتور جمال التلاوى

أكد الدكتور جمال التلاوى، نائب رئيس اتحاد كتاب مصر، أن "الاتحاد" لم يجتمع ليناقش رأى أعضائه للمطالبة بتطبيق قانون العزل السياسى بعد، مشيرًا إلى أنه من المزمع أن يجتمع مجلس إدارة الاتحاد يوم الاثنين المقبل، وربما يتوصل الاتحاد لإصدار بيان يعبر عن رأيه قبل يوم الاثنين.

وقال "التلاوى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه على المستوى الشخصى أرحب كثيرًا بضرورة وحتمية تطبيق قانون العزل قبل بدء جولة الإعادة فى انتخابات رئاسة الجمهورية، مؤكدًا على أن التقاعس فى تطبيق هذا القانون يضع المجلس العسكرى فى دائرة اتهام مباشرة، ويجعلنا نتأكد أنه لم يكن فى لحظة على مسافة واحدة من كل المرشحين كما كانوا يعلنون دائمًا، وأن الترتيبات كانت وما زالت تسير لصالح مرشح يريده "العسكرى"، وهو الفريق أحمد شفيق، والذى أرفضه أنا على المستوى الشخصى، كما ترفضه كل القوى الوطنية والثورية.

وقال نائب رئيس اتحاد كتاب مصر، ألوم أعضاء مجلس الشعب على أنهم تأخروا فى تطبيق هذا القانون حتى قبيل انتخابات الرئاسة، أو تحديدًا عندما تقدم اللواء عمر سليمان للترشح، وكان من المفروض أن يكون هذا القانون من أوائل القوانين التى يشرعها مجلس الشعب، عند بداية الانعقاد، موضحًا، أنه لا يزال هذا القانون حتى عند تطبيقه ينقصه الكثير، متسائلاً: فلماذا لا ينص على استبعاد أعضاء لجنة السياسات؟ أكثر من خربوا هذا الوطن، ومن تولوا مناصب قيادية فى الجامعات والمحافظين.

وأكد "التلاوى" على أنه مع ضرورة تطبيق قانون العزل، وأن يستدرك مجلس الشعب ما أخطأ فيه، ويضم هذه الفئات التى لم يضمها، مشيرًا إلى أنه كان يتصور أن يشرع مجلس الشعب مع هذا القانون، قانونا آخر، وهو المحاكمات الثورية.

المصدر: بلال رمضان - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التلاوى": يجب تطبيق قانون العزل قبل إعادة الانتخابات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60055

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة