الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › "عرب": وزارة الثقافة ستقيم "ليلة حب لوردة" فى الأربعين

صورة الخبر: جانب من العزاء
جانب من العزاء

صرح الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، بأن الوزارة ستقيم حفلاً فنياً بعنوان "ليلة فى حب وردة" بدار الأوبرا المصرية، وذلك بمناسبة ذكرى الأربعين، للفنانة الجزائرية الراحلة وردة، يشارك فيه أشهر الفنانين والفنانات لإحياء أغانى وردة بأصواتهم، وسوف يحضر الحفل سفير الجزائر بالقاهرة.

وابنتها وداد وحفيدتها دلال وجميع الفنانين والفنانات العرب والمصرين بالقاهرة ومحبيها من عشاق فنها، وكل من تعامل معها بالكتابة والتلحين.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير فى عزاء الفنانة الكبيرة الجزائرية "وردة"، بمسجد الحامدية الشاذلية، والذى أقامه اتحاد النقابات الفنية المصرية مساء أمس السبت، وحضر العزاء السفير الجزائرى بالقاهرة وابنتها "وداد".

وحفيدتها "دلال"، وعدد من نجوم الفن فى مصر والعالم العربى بالقاهرة، وتعذر عن الحضور نجلها "رياض" لوجوده بالجزائر العاصمة لتقبله العزاء فى وفاة والدته.

وأكد عرب على أن الفنانة الراحلة وردة الجزائرية كانت نموذجًا لحالة إنسانية وفنية جمعت بين العلاقات المصرية الجزائرية، ونموذجًا تجسدت فيه بوضوح العلاقات العربية باعتبار أن مصر دائماً كانت المدرسة الحاضنة وبمثابة الأم الحانية لهؤلاء الفنانين والفنانات .

مشيراً إلى أننا نعتز ونفخر بأن وردة عاشت حتى الأنفاس الأخيرة من حياتها فى مصر وكانت تحب مصر حباً كبيراً، وأبدعت لمصر أروع ما أبدعته، كما أثرت العالم العربى كله بأغانيها، وشاركت بصوتها وأغنياتها فى كل مناسبات مصر القومية.

ومازالت أغانيها تتردد فى دار الأوبرا المصرية وغيرها من الفعاليات الفنية التى تقيمها وزارة الثقافة، فرحيلها كان فاجعة لكل المثقفين ومحبى الفنانة الجزائرية وردة، وهو ما يعكس عمق الترابط بين الشعبين المصرى والجزائرى.
وأكد وزير الثقافة أن الفنانة الراحلة كانت مصرية قلبًا قبل أن تكون جزائرية، وأن كل مصرى وإنسان ومسئول عربى يشعر بالعزاء والألم الشديد لرحيل هذه الفنانة العبقرية الجميلة، فعزاؤنا ليس للمصريين فقط بل للشعب الجزائرى ولكل الأشقاء فى الوطن العربى.

المصدر: بلال رمضان - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "عرب": وزارة الثقافة ستقيم "ليلة حب لوردة" فى الأربعين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40555

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة