الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › «كيرك دوجلاس» يقدم «سبارتاكوس» فى كتاب

صورة الخبر: «كيرك دوجلاس» يقدم «سبارتاكوس» فى كتاب
«كيرك دوجلاس» يقدم «سبارتاكوس» فى كتاب

رغم تجاوزه الخامسة والتسعين من العمر، فإن ذلك لم يمنع النجم الأمريكى الكبير «كيرك دوجلاس» من تأليف كتاب يضم جانبا من السيرة الذاتية له وتقديمه لفيلمه الشهير «سبارتاكوس» عام 1960 الذى أخرجه «ستانلى كوبريك»، وسطر شهرة «دوجلاس» وحفر اسمه بين نجوم هوليوود منذ ما يزيد على 50 عاما. الكتاب يحمل اسم «أنا سبارتاكوس..

صناعة فيلم..

تحطيم القائمة السوداء»، ومن المقرر طرحه الشهر المقبل، ويتناول الملحمة اليونانية الشهيرة التى خرجت إلى شاشة السينما، وكسرت حاجز الشيوعيين المحظور فى هوليوود، حيث كان كاتب الفيلم «دالتون ترامبو» شيوعيا.

وكان محظورا عمله ضمن قائمة سوداء ضمت أسماء عديدة لشيوعيين ممنوعين من العمل فى صناعة الأفلام بهوليوود فى خمسينيات القرن الماضى، لكن تحمس «دوجلاس» لتقديم هذا الفيلم كبطل له ومساهمة فى إنتاجه، ساعد على كسر هذا الحظر، حيث حقق الفيلم نجاحا كبيرا، وتجاوزت إيراداته 60 مليون دولار، رغم أن ميزانيته لم تتجاوز 12 مليونا، كما رشح لـ17 جائزة سينمائية مهمة، وفاز بأربع جوائز أوسكار وأربع جوائز «جولدن جلوب».

يعد الفيلم من كلاسيكيات السينما العالمية، وتناول قصة العبد «سبارتاكوس» الذى ثار على الحياة غير الآدمية التى يعيشها العبيد، وانضم له آلاف العبيد ليشعلوا ثورة العبيد الثالثة فى تاريخ الإمبراطورية الرومانية من أجل نيل حريتهم، حتى أصبحت الثورة التى كان يظن الرومان أنها مجرد «وخزات من بعض الحشرات» - كما هو مذكور تاريخيا - تهدد كيان الإمبراطورية القوية.

ويضم الكتاب مقدمة كتبها النجم الأمريكى «جورج كلونى»، وقد اتفق «كيرك دوجلاس» مع أحد الناشرين للنسخ الديجتال على طرح نسخة سمعية ديجتال منه، يقرؤها ابنه النجم «مايكل دوجلاس»

المصدر: ريهام جودة - المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «كيرك دوجلاس» يقدم «سبارتاكوس» فى كتاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94431

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة