الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › إقبال كبير على إصدارات مشروع 'كلمة' في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

صورة الخبر: اكتشف أصدقاء العمر
اكتشف أصدقاء العمر

اختتم مشروع "كلمة" للترجمة التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مشاركته في مهرجان الشارقة القرائي الرابع للطفل، الذي أقيمت فعالياته من 23 أبريل ولغاية 2 مايو/آيار 2012 تحت شعار "اكتشف اصدقاء العمر".

وجاءت مشاركة مشروع "كلمة" في المهرجان انطلاقا من الاهتمام برفد مخيلة الأطفال وتلبية احتياجاتهم الثقافية والفنية، وزيادة معدلات القراءة بين جيل الأطفال والناشئة الذين هم القراء في المستقبل.

يذكر أن مشروع "كلمة" للترجمة قد أولى منذ انطلاقته اهتماماً خاصاً بكتب الأطفال والناشئة، فأصدر مجموعة متنوعة من الكتب التي تعنى بحكايات الشعوب، وكذلك الكتب العلمية، وسلسلة الطاقة، بالإضافة إلى سلسلة عظماء التاريخ وسلسلة الأوبرا، ومجموعة متنوعة من القصص المترجمة عن 13 لغة تمثل ثقافات متنوعة.

ومنذ اليوم الأول للمهرجان، شهد جناح "كلمة" إقبالاً واسعاً من قبل الأطفال والعائلات التي توافدت إلى المهرجان، ولاقت بعض العناوين إقبالاً متميزا، الأمر الذي جعلها من الكتب الأكثر مبيعا للأطفال، وهي:



• قصص غريبة من المدرسة العجيبة

الكتاب من تأليف لويس ساشار وآدم ماكولي، ويتناول قصة بناء "المدرسة الغريبة" على جانب الطريق الخطأ. وكان من المفترض أن تكون تلك المدرسة مؤلفة من طابق واحد يحتوي على ثلاثين فصلاً، بيد أنها بنيت بثلاثين طابقاً، في كل طابق فصل دراسي واحد. في هذا الكتاب ثلاثون قصة تدور كلها حول تلاميذ الفصل الثلاثين الذي يقع في الطابق الثلاثين من مبنى المدرسة. وقامت بنقله إلى العربية المترجمة السورية ريما الجباعي.

• أنت مميز في هذا العالم
وهي مجموعة من الحكاياتٌ المشجعة لمجموعة من المؤلفين الألمان، وتسعى في مضامينها إلى تشجيع الأطفال على أن يكونوا أقوياء وسعداء في حياتهم، وتدور القصص حول اهتمام الأطفال باكتشاف العالم من حولهم، وهذا يقودهم في أغلب الأحيان إلى مواجهة الكثير من اللحظات التي يحتاجون فيها للمواساة والنصيحة، أو التشجيع والمساعدة. وتشكل القصص الخيالية التي يتضمنها الكتاب والمستقاة من حياة الأطفال اليومية مناسبة للتّعرف على مشاعرهم وأفكارهم. وينتمي الكتاب لسلسلة "جسور" التي تتألف من 100 عنوان مخصصة للأطفال وتم إطلاقها بهدف دعم دور النشر العربية والارتقاء بأدب الطفل على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب في مارس/آذار 2010.

• الأميرة روزاليا والوصفة السرية

ويتناول قصة روزاليا التي تحصل على ساعة لعبة الأميرة الجديدة، ولكن يحدث أمر لا يصدق: عاصفة غامضة تختطفها مع حصانها وحيد القرن المفضل عندها إلى بلاد العجائب المسحورة، إلى حيث ينتظرها أيضاً حلمها الأكبر، ولكن قبل أن يتحقق هذا الحلم يجب عليها أن تحرر سكان العالم المسحور من لعنة الساحرة الشريرة. فهل يمكنها يا ترى إنجاز هذه المهمة بنجاح! الكتاب للمؤلفة الألمانية ألكسندرا فيشر- هانولد. ونتمي الكتاب أيضاً إلى سلسلة "جسور".

المصدر: ميدل ايست

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إقبال كبير على إصدارات مشروع 'كلمة' في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91636

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة