الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › "إخوانى Out Of The Box" كتاب جديد عن حياة الإخوان

صورة الخبر: غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدر مؤخرا عن دار دون للنشر كتاب جديد بعنوان "إخوانى Out Of The Box" للكاتب الشاب أحمد العجوز. يأتى الكتاب فى 135 صفحة، ويقدم العديد من المقالات التى تحمل رؤية ذاتية لفترة طويلة عاشها المؤلف فى رحاب جامعة الإخوان، كما يذكر بداخل الكتاب، حيث يقول المؤلف ما نصه "لم أكتب هذا الكتاب فى صورة كتابٍ يحمل رؤيةً نقديةً أو نظرةً مستقبليةً أتوجه بها إلى جماعة الإخوان المسلمين، فيراعى وضعها أو الضغوط التى تواجهها ومقتضيات مجاملتها، أو حتى تَوَقِّى محاذيرها، لكن هذا الكتاب ليس أكثر من ومضات فكر وزفرات عقل وتباريح إخوان".

ومضات فكرية كثيرًا ما أضاءت له الطريق، حتى استطاع مواصلة السير داخل هيكل هذه الجماعة وسراديبها، وكثيرًا أيضًا ما أَضَلَّتْه هذه الومضات وأضاعت منه الطريق فى وضح النهار.

زفرات عقل صعدت منه رغمًا عنه بعد طول عناءٍ وسفرٍ طويلٍ وطريقٍ ليس باليسير، فترة من حياته عشاها وهو عابر سبيل.

يحتوى الكتاب مجموعة من المقالات بعضها يتعلق بشكل مباشر بجماعة الإخوان المسلمين، وبعضها الآخر يناقش ويعرض بعض القضايا والأفكـار التى تشغـل بـال كل متابـع، ومهتم بالحركـة الإسلامية بصفة عامة.

كما يضيف المؤلف "فى كتابه ما يحتمل الخطأ والصواب، تمامًا كجماعة الإخوان المسلمين، هذا الكتاب ليس كفرانًا بأهداف جماعته، ولكنه فرار بعقلى خوفًا من أن يتجمد أو يوضع فى ثلاجة ليس فقدًا للثقة فى القيادة ما كتبت، ولكن القيادة هى التى تفقد الثقة فى قدرتى على اختيار مرشدى أو مكتب إرشادى، أو حتى رئيس حزبى.. والثقة التى بايعت عليها متبادلة. هذا الكتاب تجربةٌ شخصيةٌ عايشتها وعشتها مع جماعة عشقتها وسأظل أعشقها حتى وإن كرهتنى هى، ومهما عانيت منها أو عانت هى منى، أكتبه حبًا وكرهًا فى جماعتى، فمن منا يحب ولا يكره؟ ومن منا يكره ولا يحب؟ فأنا على قول الشاعر: أكرهها وأشتهى وصلها وإننى أحب كرهى لها".

كما يؤكد المؤلف أن هذا الكتاب هو خروجاً من الدائرة، فى استراحةٍ من عناء الدوران حيث خرجت من الدائرة لأنى لم أرضَ بأن أكون تِرْسًا فى ماكينةٍ، كل وظيفته التبرير لمدة أربعةٍ وعشرين ساعة.

خرجت من الدائرة لاقتناعى أنه ليس هناك فرقًا بين كونى داخلها أو خارجها، فأخبار الجماعة تصلنى من الخارج ومن صفحات الجرائد أكثر مما تصلنى من الداخل.
خرجت من الدائرة فى محاولةٍ لأن أرى ما لم أستطع أن أراه وأنا داخلها.. لعلى أقف على صورةٍ موضوعيةٍ كاملةٍ، فلا يستفزنى حجرٌ على رأي، ولا يأسرنى قول إنى أحبك فى الله.

المصدر: سارة عبد المحسن - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "إخوانى Out Of The Box" كتاب جديد عن حياة الإخوان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31523

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة