الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › "البابطين" تطلق اسم التونسى "محيى الدين" على ربيع الشعر

صورة الخبر: الشاعر التونسى محيى الدين خريف
الشاعر التونسى محيى الدين خريف

حددت مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين، للإبداع الشعرى، بدولة الكويت الشقيقة، يوم الخامس والعشرين من مارس المقبل موعدًا لإقامة مهرجان ربيع الشعر فى دورته الخامسة، على أن تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام بمكتبة البابطين المركزية للشعر العربى.

وقالت الأمانة العامة فى بيان إلكترونى للمؤسسة بأنه تم إطلاق اسم الشاعر الكويتى عبد الله زكريا الأنصارى والشاعر التونسى محيى الدين خريف على هذه الدورة، كما سيعرض للجمهور أعمال الشاعرين فى معرض يقام على هامش المهرجان.

وأشار البيان إلى أن المؤسسة وجهت الدعوة لعدد من الشعراء من داخل الكويت وخارجها، سوف يتم الإعلان قريبًا عن أسمائهم، كما جرى دعوة عدد من الإعلاميين العرب لحضور هذه الاحتفالية وتغطيتها، إلى جانب مجموعة من الأكادميين والباحثين الذين سوف يشاركون فى ندوة تخص الشاعرين المحتفى بهما.

وذكرت الأمانة العامة أن رئيس المؤسسة الشاعر عبد العزيز سعود البابطين قرر تكريس هذا المهرجان كعرف ثقافى سنوى وإعطائه زخمًا أكثر من مجرد أمسيات شعرية، وذلك من خلال توسيع نطاق دائرته الأدبية والإعلامية، وإضافة ندوة إلى أنشطته ومعرض للكتاب وإصدارات جديدة تخص الشعراء المحتفى بهم.

ولد الشاعر التونسى محيى الدين خريف (1932 – 2011) بمدينة نفطة بالجنوب التونسى، وقد كان لنشأته فى عائلة خريّف، التى أنجبت مجموعة من أهم كتّاب وشعراء تونس، الدور الكبير فى تنمية ملكة الإبداع الشعرى والأدبى عند الشاعر الراحل الذى له من المجموعات الشعرية ما يزيد على العشرين ديوانا، كما له مشاركات مميزة فى إعداد البرامج الإذاعية والصحف التونسية والعربية.

وعرف محى الدين خريّف باعتباره من أهم كتّاب أدب الطفل فى تونس والوطن العربى.. كما عرف عنه اهتمامه الكبير بالشعر الشعبى وهو الذى أشرف على إدارة الشعر الشعبى بوزارة الثقافة التونسية، وتوجت إبداعاته بالعديد من الجوائز من بينها جائزة الدولة التقديرية سنة 1991 تكريما لمشواره الأدبى الزاخر.

المصدر: اليوم السابع | بلال رمضان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "البابطين" تطلق اسم التونسى "محيى الدين" على ربيع الشعر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73794

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة