الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › "The Obamas".. كتاب يكشف صراعاً بين ميشيل أوباما ورام إيمانويل للتأثير على الرئيس الأمريكى

صورة الخبر: ميشيل أوباما
ميشيل أوباما

كشف كتاب جديد عن أن السيدة الأولى فى الولايات المتحدة ميشيل أوباما، قد اشتبكت عدة مرات مع مستشار زوجها رام إيمانويل الذى يشغل منصب كبير موظفى البيت الأبيض، حيث كان كليهما يتنافس للتأثير على الرئيس باراك أوباما.

الكتاب الذى ألفته الصحفية بجريدة نيويورك تايمز الأمريكية، جودى كانتور، يقول إن ميشيل أوباما اعتقدت أن رغبة إيمانويل فى الخروج عن الاتفاقات السرية التى تم إبرامها خلال معركة إصلاح الرعاية الصحية كانت تشوه صورة باراك أوباما كزعيم أمريكى من طراز جديد.

وتقول صحيفة "التليجراف" البريطانية إن الكتاب الذى يحمل عنوان "آل أوباما"The Obamas يرسم صورة للدائرة الرئاسية الصغيرة منقسمة بين إيمان ميشيل المثالى بما يمكن أن تحققه الإدارة وبين الواقعية الحازمة لإيمانويل.

ويزعم الكتاب أن رئيس موظفى البيت الأبيض رفض السماح لزوجة الرئيس بالمشاركة فى اجتماعات الصباح التى تجمع أوباما مع مسئولين كبار، مما أدى بالسيدة أوباما إلى توبيخ مستشاين آخرين عبر الإيميل. ويقول الكتاب إن ميشيل أوباما أرسلت ملاحظات غاضبة إلى اليشيا ماستروموناكو، مديرة جدول أعمال الرئيس وفاليرى جاريتن التى تعد من كبار مستشارى أوباما.

ويقول الكتاب إن ميشيل المعروفة بحملتها للترويج للطعام الصحى والتمارين، كان يعتقد فى بادىء الأمر أن دورها سيكون ضعيفاً فى البيت الأبيض، وأنها درست تأجيل انتقالها من شيكاجو بعد انتخاب زوجها فى عام 2008.

وينقل الكتاب الذى يعتمد على مقابلات مع 30 من المستشارين والعاملين فى البيت الأبيض والمقرر صدوره فى الأسواق الثلاثاء المقبل، عن مستشار سابق قوله إن ميشيل كانت قلقة لكونها أول أمريكية من أصول أفريقية تدخل البيت الأبيض، وأنها شعرت بأن "كل شخص ينتظر وقوع سيدة سوداء فى الخطأ".

وبحسب الكتاب فإن ميشيل أوباما حاربت ضد تكتيكات سياسية تبناها رام إيمانويل وروبرت جيبس المدير الصحفى السابق للبيت الأبيض، مما دفع زوجها لتغيير مستشارين شعرت أنهم كانوا يتصفون "بضيق الأفق على نحو كبير، ويفتقرون للتنظيم الكافى". ونقل الكتاب عن أوباما قوله لبعض مساعديه "تشعر، أى زوجته، وكأن دفتنا غير موجهة فى الاتجاه الصحيح.

المصدر: اليوم السابع | ريم عبدالحميد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "The Obamas".. كتاب يكشف صراعاً بين ميشيل أوباما ورام إيمانويل للتأثير على الرئيس الأمريكى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59465

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة