الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › "اخلع إسلامك.. تعش آمنًا" كتاب يدافع عن الإسلام

صورة الخبر: الغلاف
الغلاف

صدر حديثًا، عن مكتبة جزيرة الورد، كتاب بعنوان "اخلع إسلامك.. تعش آمنا!، دفاعا عن الإسلام ضد مثقفى الحظيرة، للكاتب الدكتور حلمى محمد القاعود، ويقع الكتاب فى 144 صفحة من القطع الكبير.

ويوضح المؤلف أن الكتاب يأتى ضمن سلسلة من الكتب التى تظهر تباعًا للدفاع عن الإسلام وقيمه، ودحض مقولات خصومه وأعدائه، بعد أن بدا لبعض الجهات فى بعض الظروف والأحوال أن الطريق الأمثل للاستقرار والأمن وتأمين النظم والحكومات، هو العمل على استئصال الإسلام وإلغائه، أو إقصائه فى أسوأ الأحوال!.

ويقول: تصور بعضهم أن الإسلام يمثل إزعاجًا للقوى الشريرة فى الداخل والخارج على السواء، وأن أفضل السبل لإبعاد هذا الإزعاج هو اتخاذ خطوات عملية تتكئ على الواقع وتتخذ من بعض الأحداث اليومية هنا وهناك ذريعة للتشويش على الإسلام والتشهير به، وإرجاع كل السلبيات التى يعانيها المجتمع إلى تشريعاته وقيمه وأخلاقه، فضلاً عن اتهام أتباعه ودعاته بتهم غليظة من قبيل التعصب والرجعية والأصولية والجمود والتخلف وغيرها، واعتماد ما يسمى فى البلاغة العربية بفن المغالطة، أى بالخروج عن مسار النقاش الأصلى إلى مسارات جانبية، أو تحويل الإجابة عن أسئلة معينة بالإجابة عن أسئلة أخرى غير مطروحة أصلاً.

وأضاف: وصل الأمر بمثقفى السلطة أو الحظيرة إلى الحد الذى نشروا فيه إعلانا على صفحة كاملة فى بعض الصحف (من أين لهم قيمة هذا الإعلان؟) يطالبون فيه عند إجراء التعديلات الدستورية عام ٢٠٠٥م بإلغاء المادة الثانية من الدستور التى تنص على إسلامية الدولة، ومرجعية الإسلام الرئيسية فى التشريع والتقنين، متناسين أن الشعب المصرى مسلم بأغلبيته الساحقة ٩٩% من أبنائه يؤمنون بالإسلام عقيدة أو حضارة، وليسوا على استعداد للتفريط فيه أو المساومة عليه، مهما كانت الضرائب التى يجب أن يدفعوها فى سبيل ذلك، حرمانا وحصارا وابتعادا عن المناصب الكبرى والوظائف المهمة.

المصدر: اليوم السابع | بلال رمضان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "اخلع إسلامك.. تعش آمنًا" كتاب يدافع عن الإسلام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61547

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة