الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › صاحب رسم أغرب لوحة لمبارك: تلقيت تهديدات وعروضا لشراء اللوحة قبل عرضها

صورة الخبر: أغرب رسم لمبارك
أغرب رسم لمبارك

قال إسلام المصرى منسق مسابقة رسم أغرب لوحة عن مبارك أنه تلقى تهديدات من أشخاص لم يعرف هويتهم يحذرونه من إتمام المسابقة أو الرسم فى ميدان التحرير كما أعلن، كما تلقى عدة اتصالات تطالب بشراء اللوحات ليمنع عرضها .

وأضاف المصرى لـ "اليوم السابع" أن أحد الأشخاص الذى لم يعرف نفسه اتصل به أكثر من مرة وطلب منه شراء اللوحات التى ستعرض فى المسابقة بأعلى سعر يطلبه بشرط أن لا تعرض فى الميدان ويحصل على حق عرضها على شاشات التليفزيون، ويوقع له إقرار أن لا يرسم عن مبارك مرة أخرى.

وأشار إلى أن إصرار الشخص على شراء اللوحات على رفع سعرها ليصل ثمن اللوحة الواحدة إلى 10آلاف دولار، وقال المصرى إن اللوحة التى أثارت جدل وموضوعها طلب سحب الأوسمة الشرفية من الرئيس السابق حسنى مبارك رفع سعرها إلى 50 ألف دولار سيتبرع بعائد بيعها لمشروعات مصابى الثورة وأسر الشهداء.
ويفكر المصرى فى نقل موقع الرسم الحى أمام الجمهور من المكان المعلن أمام مجمع التحرير إلى مكان آخر فى الميدان ولكنه لم يستقر بعد لهذه القرار.

ونشر الفنان لوحتين أعدهما بنفسه ينوى الاشتراك بهما فى المسابقة رسمهما بطريفة الكولاج بتجميع قصاصات ورقية من الصحف تحمل وجه مبارك إحداهما حملت ألوان علم مصر وضع وجه مبارك فى اللون الأسود فى إشارة إلى سوداوية عهد حكمه وسال اللون الأحمر فى رمزية إلى دم شهداء الثورة .

وكان إسلام المصرى قد وجه الدعوة لفنانين تشكيليين للاشتراك فى المسابقة للاسم أغرب لوحة عن الرئيس مبارك بعد خلعه عن الحكم، توثق لحالة الفنانين أثناء حكمه وشعورهم بعد رحليه عن الكرسى.

المصدر: اليوم السابع / محمد عوض

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صاحب رسم أغرب لوحة لمبارك: تلقيت تهديدات وعروضا لشراء اللوحة قبل عرضها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66209

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة