الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › إبراهيم أصلان رئيساً للجنة "مكتبة الأسرة"

صورة الخبر: إبراهيم أصلان
إبراهيم أصلان

أعلن أمس د. عماد أبو غازى، وزير الثقافة، بالاتفاق مع د. أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة للكتاب اختيار الروائى والقاص إبراهيم أصلان رئيساً للجنة مشروع مكتبة الأسرة، والتى تضم فى عضويتها 10 مبدعين.

وقال أصلان لـ "محيط" : تختص اللجنة الجديدة التي أوكل لي مهمة اختيار أعضائها باختيار الكتب بين ترشيحات دور النشر المختلفة أو الكتاب أنفسهم، ولهم أن يقترحوا طباعة كتب كل في تخصصه، وتسعى الإختيارات لتلبية احتياجات القراء .

أثنى أصلان على مشروع مكتبة الأسرة، الذي يعد برأيه أحد أهم المشاريع الثقافية في مصر، قائلاً: بغض النظر عمّا تردد من التجاوزات التي طالت المشروع إلا أننا نحمد له توفيره مكتبة للقراء بقروش زهيدة، مؤكداً أن اللجنة التي يرأسها فنية لا علاقة لها بأي شأن إداري أو مالي، بل هي لجنة تختص بوضع المعايير التي يتم على أساسها اختيار الكتب وترشيحها للنشر.

وحول مستوى الإخراج الذي ستكون عليه إصدارات المشروع قال أصلان: أظهرت لرئيس الهيئة دكتور أحمد مجاهد استنكاري لمستوى إخراج كتب الهيئة التي أساءت للعديد من الإصدارات الجيدة، وأخبرني أن هذا يوافق رغبة لديه، وبالفعل هناك مشروع للارتقاء بمستوى التصميم وتم الإتفاق مع مصممين جدد منهم الفنانان أحمد اللباد وحلمي التوني.

يعتبر أصلان أن الكتاب يوفر المعرفة ، وليس مجرد المعلومات التي يوفرها الإنترنت ، ولهذا سيظل الإقبال متزايدا على الكتاب في كل العصور .

المصدر: محيط – سميرة سليمان

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إبراهيم أصلان رئيساً للجنة "مكتبة الأسرة"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19086

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة