الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
  • 23 ديسمبر.. قصر شبرا الخيمة يحتفل باليوم العالمي للغة العربية23 ديسمبر.. قصر شبرا الخيمة يحتفل باليوم العالمي للغة العربية

    23 ديسمبر.. قصر شبرا الخيمة يحتفل باليوم العالمي للغة العربية

    الإثنين, ‏08 ‏ديسمبر, ‏2014

    ينظم "قصر العمال" بشبرا الخيمة، التابع للإدارة العامة للقصور المتخصصة، برئاسة سالم الشربيني، عددًا من الفعاليات الثقافية، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، يتضمن محاضرات وعروضًا فنية.

  • الموسيقار الأردني زيد ديراني يقيم حفلين بدار الأوبرا لصالح "تحيا مصر"الموسيقار الأردني زيد ديراني يقيم حفلين بدار الأوبرا لصالح "تحيا مصر"

    الموسيقار الأردني زيد ديراني يقيم حفلين بدار الأوبرا لصالح "تحيا مصر"

    الإثنين, ‏08 ‏ديسمبر, ‏2014

    تستضيف قاعة سينما الحضارة بساحة دار الأوبرا المصرية، اليوم، عرض أفلام روائية ضمن فعاليات اليوم الثاني من الدورة الـ 18 للمهرجان القومي للسينما المصرية، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، والأفلام المعروضة هي "تيته رهيبة" الرابعة عصرًا، "هاتولي راجل" السابعة مساءً.

  • مفاجأة.. فاروق حسنى يعود لقطاع الفنون التشكيلية بعد براءة مباركمفاجأة.. فاروق حسنى يعود لقطاع الفنون التشكيلية بعد براءة مبارك

    مفاجأة.. فاروق حسنى يعود لقطاع الفنون التشكيلية بعد براءة مبارك

    الأحد, ‏07 ‏ديسمبر, ‏2014

    يعود الفنان الدكتور فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق، وأحد أعمدة دولة مبارك إلى قطاع الفنون التشكيلية، لكن هذه المرة يعود كفنان وليس مسئولا، حيث ينظم معرضا له في السابعة مساء 15 ديسمبر الجاري بقاعة "أفق 1".

  • ننشر خريطة أنشطة مركز طلعت حرب الثقافي خلال ديسمبرننشر خريطة أنشطة مركز طلعت حرب الثقافي خلال ديسمبر

    ننشر خريطة أنشطة مركز طلعت حرب الثقافي خلال ديسمبر

    الأحد, ‏07 ‏ديسمبر, ‏2014

    يقيم مركز طلعت حرب الثقافي، التابع لصندوق التنمية الثقافية، العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية خلال شهر ديسمبر الجاري، وننشر خريطة الفاليات الثقافية بالمركز خلال الشهر:

  • لـ "الصم وضعاف السمع" نصيب من ورش الأطفال بـ ثقافة الأقصرلـ "الصم وضعاف السمع" نصيب من ورش الأطفال بـ ثقافة الأقصر

    لـ "الصم وضعاف السمع" نصيب من ورش الأطفال بـ ثقافة الأقصر

    الأحد, ‏07 ‏ديسمبر, ‏2014

    يقيم قصر ثقافة الطفل بالأقصر، بالتعاون مع إدارة التمكين الثقافي بالإقليم، ورشة فنون تشكيلية بمدرسة طه حسين للصم وضعاف السمع بالزناطقة، تبدأ الورشة غدا الإثنين 8 سبتمبر، وتستمر حتى 10 سبتمبر الجاري، صرح بذلك فضل الله هاشم مدير القصر.

  • أجندة وزير الثقافة ومحافظ أسيوط وراء تأجيل "مؤتمر أدباء مصر"أجندة وزير الثقافة ومحافظ أسيوط وراء تأجيل "مؤتمر أدباء مصر"

    أجندة وزير الثقافة ومحافظ أسيوط وراء تأجيل "مؤتمر أدباء مصر"

    الأحد, ‏07 ‏ديسمبر, ‏2014

    أكد محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن السبب الرئيسي وراء تأجيل مؤتمر أدباء مصر في دورته الـ 29 هو "أجندة وزير الثقافة ومحافظ أسيوط".

  • "الكتاب الأردنيين": رضوى عاشور تركت بصمات عميقة في الحياة الأدبية"الكتاب الأردنيين": رضوى عاشور تركت بصمات عميقة في الحياة الأدبية

    "الكتاب الأردنيين": رضوى عاشور تركت بصمات عميقة في الحياة الأدبية

    السبت, ‏06 ‏ديسمبر, ‏2014

    أرسلت رابطة الكتاب الأردنيين خطابًا إلى محمد سلماوي، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، تنعى فيه الروائية رضوى عاشور، التي وافتها المنية في الساعات الأولى من اليوم.

  • نجم والشيخ إمام.. ثنائي "تكدير الأمن العام"نجم والشيخ إمام.. ثنائي "تكدير الأمن العام"

    نجم والشيخ إمام.. ثنائي "تكدير الأمن العام"

    السبت, ‏06 ‏ديسمبر, ‏2014

    جمع الحلم الضائع، عود الشيخ إمام، وكلمات أحمد فؤاد نجم، في "مانيفيستو" الرفض، والسخرية، من الحياة، والأوضاع السياسية، في قاع المهمشين المليء بأسرار القاع، وحياة الضعفاء، لتتحول الكلمات بين شفاهم إلى وابل من الرصاص، أو سوط لاذع يضرب على رأس النظام، لم يجمع بينهم الفن بل تجسد الفن فيهم، بعد أن مرا بسلسلة من الظروف

  • اقتباسات الفاجومي.. ثورة برتبة شاعراقتباسات الفاجومي.. ثورة برتبة شاعر

    اقتباسات الفاجومي.. ثورة برتبة شاعر

    السبت, ‏06 ‏ديسمبر, ‏2014

    عينان ثائرتان كموج البحر، تزينان وجه مصري، أصيل بملامح بسيطة، وفي نهايته جبهة العريضة ترى منابت شعره الأبيض المجعد، يتناسب مع شارب أبيض كث، يزين شفتان رفيعتان، كأنهما قررا الرحيل، يرتدي جلباب مميزة تجعل منه ذلك الرجل البسيط، وتعيد في الخيال ذكري "صعلوك " قديم.

  • ندوة "مشكلات ذوي الاحتياجات": سمونا ما شئتم وأعطونا حقوقناندوة "مشكلات ذوي الاحتياجات": سمونا ما شئتم وأعطونا حقوقنا

    ندوة "مشكلات ذوي الاحتياجات": سمونا ما شئتم وأعطونا حقوقنا

    السبت, ‏06 ‏ديسمبر, ‏2014

    نظمت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، ندوة بعنوان "مشكلات ذوى الاحتياجات الخاصة ودورهم الفاعل في المجتمع" في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمعاق، بقاعة صلاح عبدالصبور، بمبنى الهيئة العامة للكتاب.

  • "عيون موسى" تستعد لدخول "خريطة السياحة العالمية""عيون موسى" تستعد لدخول "خريطة السياحة العالمية"

    "عيون موسى" تستعد لدخول "خريطة السياحة العالمية"

    الجمعة, ‏05 ‏ديسمبر, ‏2014

    أعلن د. ممدوح الدماطي وزير الآثار البدء في إعادة تأهيل منطقة عيون موسي أثرياً حتي تكون منطقة جذب سياحي ووضعها علي خريطة السياحة، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الوزير صباح اليوم ، برفقة اللواء العربي السروي محافظ السويس.

  • برعاية "الأثار" أقض يومك في "الخليفة" .. السبتبرعاية "الأثار" أقض يومك في "الخليفة" .. السبت

    برعاية "الأثار" أقض يومك في "الخليفة" .. السبت

    الجمعة, ‏05 ‏ديسمبر, ‏2014

    تنظم وزارة الآثار بالتعاون مع محافظة القاهرة وجمعية الفكر العمراني"مجاورة" احتفالية بعنوان"أقض يومك في الخليفة"، السبت المقبل.

  • مؤسسة عبدالحميد شومان تعلن عن فتح باب الترشيح لجائزة الباحثين للعام 2014مؤسسة عبدالحميد شومان تعلن عن فتح باب الترشيح لجائزة الباحثين للعام 2014

    مؤسسة عبدالحميد شومان تعلن عن فتح باب الترشيح لجائزة الباحثين للعام 2014

    الجمعة, ‏05 ‏ديسمبر, ‏2014

    أعلنت الهيئة العلمية لجائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب اليوم الخميس عن فتح باب الترشيح لجائزة العام 2014، وذلك في تخصصات (العلوم الطبية والصحية والهندسية والأساسية والآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والإدارية والزراعية والتطبيقية)؛ على أن يكون آخر موعد لقبول طلبات الترشيح هو نهاية فبراير 2015.

  • اكتشاف تمثال شبيه لـ"أبو الهول" بمعبد الكرنك في الأقصراكتشاف تمثال شبيه لـ"أبو الهول" بمعبد الكرنك في الأقصر

    اكتشاف تمثال شبيه لـ"أبو الهول" بمعبد الكرنك في الأقصر

    الجمعة, ‏05 ‏ديسمبر, ‏2014

    عثرت البعثة الفرنسية المصرية المشتركة العاملة في مجمع معابد الأقصر على تمثال أثري بوجه آدمي "شبيه لأبو الهول"، بجوار معبد الإله بتاح.

  • إعدام مرتكبي حادث المنشيةإعدام مرتكبي حادث المنشية

    إعدام مرتكبي حادث المنشية

    الخميس, ‏04 ‏ديسمبر, ‏2014

    في مثل هذا اليوم 4 ديسمبر1954، صدر الحكم بإعدام سبعة من أعضاء الإخوان المسلمين بتهمة الشروع في اغتيال الرئيس جمال عبد الناصر أثناء إلقائه خطابا جماهيريا بميدان المنشية وهو ما عرف بحادث المنشية.

  • مصر زمان.. بيرة وسيجارة وترامادولمصر زمان.. بيرة وسيجارة وترامادول

    مصر زمان.. بيرة وسيجارة وترامادول

    الخميس, ‏04 ‏ديسمبر, ‏2014

    الكثير منا يعشق رائحة الماضى بكل تفاصيله، دون إضافات وملوثات العصر الحالى وأضوائه المزيفة. وفى جولة حول إعلانات مصر زمان تتضح بساطة الإعلان، حيث كانت تتميز بجودتها وإيصالها لهدفها للجمهور دون تكاليف باهظة كما هو الحال في إعلانات الزمن الحالي.

  • إحسان عبد القدوس يكتب: يا عوازل فلفلواإحسان عبد القدوس يكتب: يا عوازل فلفلوا

    إحسان عبد القدوس يكتب: يا عوازل فلفلوا

    الخميس, ‏04 ‏ديسمبر, ‏2014

    في مجلة روز اليوسف عام 1956 كتب إحسان عبد القدوس مقالا تحت عنوان (ياعوازل فلفلوا) يقول فيه: سافرت إلى لبنان لأقضى إجازتى السنوية، وعدت ومعى رسالة من الفنانين والفنانات هناك، أنهم يشكون من قيود العمل في مصر التي تفرضها الحكومة المصرية تحت ضغط النقابات الفنية المصرية.

  • 183 مليون جنيه ميزانية مصر عام 1183 مليون جنيه ميزانية مصر عام 1

    183 مليون جنيه ميزانية مصر عام 1

    الخميس, ‏04 ‏ديسمبر, ‏2014

    نشرت مجلة "المصور" 1948 تقريرًا عن ميزانية الدولة المصرية لسنة 48 /49 والتي تبلغ 183،475 مليون جنيه مصرى. ظلت ميزانية الدولة خاضعة لتأثير الحرب العالمية الثانية طوال فترة نشوبها، وكان طبيعيًا أن تتحمل الميزانية آثار الحرب والظروف المضطربة

  • سجلته موسوعة جينيس من أبو ظبي... هل تعلمون ما هو أطول علم بشري في العالم؟سجلته موسوعة جينيس من أبو ظبي... هل تعلمون ما هو أطول علم بشري في العالم؟

    سجلته موسوعة جينيس من أبو ظبي... هل تعلمون ما هو أطول علم بشري في العالم؟

    الأربعاء, ‏03 ‏ديسمبر, ‏2014

    قام أكثر من ألفي طالب من معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وبالتعاون مع نادي أبوظبي للفروسية برفع العلم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ليحطموا الرقم العالمي المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية في عدد الأشخاص الذين يحملون

  • عدن... المدينة المنفصمة في «ابنة سوسلوف»عدن... المدينة المنفصمة في «ابنة سوسلوف»

    عدن... المدينة المنفصمة في «ابنة سوسلوف»

    الأربعاء, ‏03 ‏ديسمبر, ‏2014

    بين التاريخ المعاصر لليمن وواقعه الراهن، تدور أحداث «ابنة سوسلوف» (دار الساقي)، الرواية الجديدة للكاتب اليمني المقيم في فرنسا، حبيب عبد الرب سروري. وقد اختار الكاتب لبطله عمران أن يختزل بحكاياته وتجاربه وحواراته الحميمة مع «ملاك الموت»

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة