الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › 4 شعراء يفوزون بالمركز الأول في مسابقة محمود درويش للشعر الحر

صورة الخبر: الجمعية الثقافية للغة العربية
الجمعية الثقافية للغة العربية


أعلنت "الجمعية الثقافية للغة العربية" أسماء الفائزين بجائزة محمود درويش العالمية للشعر الحر حيث شارك في هذه المسابقة، 2000 مشارك، حيث فاز بالمركز الأول أربعة شعراء وهم المغربي عبد الرحيم كنوان عن قصيدته "سلامًا لشجرة السلام"، والجزائري عبد القادر مهداوي عن قصيدته "ناصع كالبندقية"، والسوري مفيد نبزو عن قصيدته "فلسفة الموت والانتصار"، والمغربي محمد شهم عن قصيدته "السلام".

والمركز الثاني فاز فيه الشعراء هشام يوسف سهيل زهران من الأردن عن قصيدته "مهداة إلى السلام الجريح"، والجزائري رابح فلاح عن قصيدته "هديل الحمام"، واليمني أحمد عبده الجهمي عن قصيدته "المدى غائم بالسلام"، والفلسطيني قيس معروف حمد، عن قصيدته "اقرأ على ملك السلام الفاتحة".

أما المركز الثالث فكان من نصيب الشعراء عمر " محمد بكير" من الجزائر عن قصيدته "احتضار ملاك"، والجزائرية وفاء عبد اللاوي عن قصيدتها "نوبل للقتل الرحيم"، والعراقي حسام لطيف عن قصيدته "صوت درويش"، واليمنية أميرة شايف الكولي، عن قصيدتها،"في غفوة الحرب".

وجاء المركز الرابع للشعراء الجزائريين بغداد سايح عن قصيدته" حكاية شذية عن سلام لايموت" و"عقبة مزوزي عن قصيدته" حمام أقل"، وكريمة حلاب " ريما كريمة" عن قصيدتها "نداء فلسطين"ورضا بو رابعة عن قصيدته "جواز سمر لمن يريدون السلام".

وتهدف جائزة محمود درويش العالمية للشعرالحر التي تنظمها "الجمعية الثقافية للغة العربية" ومقرها العاصمة الأردنية عمان، إلى تكريم الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش حيث تم إطلاقها في 13 مارس الماضي، الذي يصادف ذكرى ولادته.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 شعراء يفوزون بالمركز الأول في مسابقة محمود درويش للشعر الحر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78149

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة