الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › .ورش "تواصل".. أطفال مصر يبدعون

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

افتتح الدكتور أحمد عبد الغني، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، أولى فعاليات برنامج الورش الفنية "تواصل – 25 – خارج المركز"، بمتحف الأمير وحيد الدين سليم، بمنطقة المطرية شرق القاهرة، وبحضور عدد من قيادات القطاع.

بحماس حضر الأطفال المشاركون بالورش؛ لتعم حالة من النشاط والبهجة حديقة القصر العريق، صورة من الاهتمام الرسمي غير مألوفة لأهالي وأطفال هذه المناطق البعيدة نسبيًا عن مركز العاصمة، بداية رائعة لحدث وضح من الوهلة الأولى الإعداد الجيد له والإيمان بفكرته وأهدافه ورسالته.

تخلى رئيس قطاع الفنون التشكيلية عن كلاسيكيات الافتتاحات المعهودة، وانطلق مباشرة ليحتضن الأطفال، تاركًا لعفويتهم وبراءتهم القيادة، حينها خاطبهم بقوله: "ما أجملكم.. أنتم الأمل الحقيقي لو كنا نحلم بالتغيير للأفضل.. هذه الأماكن نحن مجرد أمناء عليها لكنها ملككم أنتم.. نعدكم بأننا من الآن متواصلون معكم، ونأمل أن ينال ما أعددنا وخططنا له من أجل رضاكم، وأن يأتي مُلبيًا لمتطلباتكم واهتماماتكم وتطلعاتكم".

ولقد جاءت الصورة الأجمل فيما كشف عنه الأطفال من مواهب متنوعة ومبشرة جدًا، فما بين العزف والغناء والرسم والتصوير علت قسمات الاندهاش والسعادة، وجوه القيادات والفنانين القائمين والمشرفين على برنامج الورش، وزاد هذا الإقبال من حماس الجميع خاصة هذه المستويات التي كانت بالفعل غير متوقعة؛ من حيث الاهتمام بالفن والوعي بأهمية ممارسته وتذوق جمالياته وتفهم دوره ورسالته.

كان يومًا رائعًا، أبطاله الحقيقيون هم أطفال مصر، ومن خلفهم يأتي فريق العمل بقطاع الفنون التشكيلية وحسن الضيافة والاستقبال من العاملين بمتحف وحيد الدين سليم، وبالطبع إدارة الورش المحلية والدولية تحت إشراف الفنان شاكر الإدريسي مدير الإدارة، وفي مقدمة هؤلاء نخبة متميزة من الفنانين الذي تطوعوا بكل حب بجهدهم ووقتهم وعلمهم لخدمة الأطفال، ومن أجل إنجاح هذا المشروع الطموح للخروج من نطاق حيز وسط العاصمة إلى مناطق جديدة متعطشة لهذه النوعية من الأنشطة.

جدير بالذكر، أن المحطة القادمة ستكون في مركز راتب صديق الثقافي (33 ش الكونيسة – المنيب)، يومي 18 و20 يناير الجاري، وأن مواعيد الورش بكافة المواقع تبدأ من الـ 10 صباحًا وحتى الـ 5 مساءً.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على .ورش "تواصل".. أطفال مصر يبدعون

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8713

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة