الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › نفاد الطبعة الأولى لرواية "مولانا" لإبراهيم عيسى

صورة الخبر: رواية "مولانا" لإبراهيم عيسى
رواية "مولانا" لإبراهيم عيسى

نفدت الطبعة الأولى لرواية "مولانا" للكاتب الكبير إبراهيم عيسى فور طرحها بالأسواق، وصدرت الرواية مؤخرا عن دار بلومزبرى ـ مؤسسة قطر للنشر، وهى الرواية الجديدة للكاتب والصحفى الكبير إبراهيم عيسى، والتى يتناول من خلالها ظاهرة بعض شيوخ الفضائيات التى انتشرت فى العالم العربى فى السنوات الأخيرة، حيث يكشف لنا العالم الخفى لهؤلاء الشيوخ، والعلاقات التى تربطهم بأجهزة الأمن والساسة ورجال الأعمال، وهى رواية جريئة توضح كيف يساء استخدام الدين.

يقول إبراهيم عيسى عن روايته الجديدة: "بدأت كتابة هذه الرواية عام 2009 وأنا أعارض الرئيس السابق، وأثناء محاكماتى ثم فصلى من الدستور، ثم منعى من الكتابة حتى قامت الثورة، ومرورنا بالمرحلة الانتقالية، واستمررت فى الكتابة حتى مارس الماضى 2012، إنها من أعز الروايات إلى قلبى".

يعتبر إبراهيم عيسى واحد من أهم الصحفيين المعارضين فى مصر. ولد فى نوفمبر 1965 والتحق بالعمل فى مجلة روز اليوسف منذ أن كان طالبًا فى السنة الأولى من كلية الإعلام. ونتيجة لمواقفه أغلقت السلطات المصرية ثلاث صحف كان يرأس تحريرها، كما صادرت روايته "مقتل الرجل الكبير".

ونال إبراهيم عيسى عدة جوائز عالمية فى مجال الصحافة وحرية الرأى، منها جائزة جبران توينى عام 2008 من الاتحاد العالمى للصحف، وجائزة صحفى العام الممنوحة من اتحاد الصحافة الإنجليزية عام 2010، وجائزة منظمة إنديكس العالمية التى تحمل اسم صحيفة الجارديان المرموقة عام 2011. وبالإضافة لكتاباته الصحفية الشهيرة والمؤثرة فقد دخل عالم الرواية منذ سنوات أصدر خلالها عدداً من الروايات، مثل "دم الحسين، "مريم التجلى الاخير"، "دم على نهد"، "مقتل الرجل الكبير" و"أشباح وطنية".

المصدر: اليوم السابع | بلال رمضان

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نفاد الطبعة الأولى لرواية "مولانا" لإبراهيم عيسى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94053

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة