الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › "مكتبة القهوة" تنطلق في المنيا.. الخميس المقبل

صورة الخبر: مكتبة القهوة
مكتبة القهوة

يدشن معهد جوته الخميس المقبل 22 يناير مشروع مشروع مكتبة القهوة ، والذى يهدف لتأسيس نموذج جديد لربط الأنشطة الثقافية بالأعمال التجارية في الصعيد، بحضور الكاتب أحمد مراد وعدد من أصحاب دور النشر والشخصيات العامة من أبناء المنيا.

وقال حمادة زيدان منسق المشروع بملوى ، أن مشروع مكتبة القهوة يقوم على أساس فكرة توفير منافذ بسيطة لبيع الكتب في المقاهي الحديثة التي يرتادها الشباب في الصعيد ، وسيقوم المشروع بتنظيم فعاليات وأنشطة ثقافية للترويج للقراءة في المقاهي التي تشترك به مثل نوادي للقراءة ، وإستضافة كتاب محليين ومشاهير الكتاب ، وسيقام حفل الإطلاق فى كافيه موكا بملوي و بورتو كافيه بالمنيا.

وأضاف زيدان أن وزارة الخارجية الألمانية تقوم بتمويل المشروع ضمن مشروعات شراكة التحول الألمانية العربية ، وتقوم صفصافة للثقافة والنشر بدور استشاري فيه.

وعلى مدى الأسابيع الماضية عملت لجنة استشارية متطوعةً على اختيار عدد من العناوين لتكون هي باكورة الكتب التي ستعرض في مكتبات المشروع، وضمت هذه اللجنة مزيجا من الأدباء والصحفيين والناشطين السياسيين والباحثين ، وتنوعت العناوين المختارة بين الكتب الفكرية والأدبية، وضمت روايات تاريخية مميزة وكتب من قوائم الأكثر مبيعا في مصر وروايات وقصص قصيرة ذات قيمة أدبية رفيعة وكتبا مترجمة من الألمانية ومن لغات أخرى.

ومع انطلاق المشروع خلال الأيام المقبلة يتوقع معهد جوته أن يشكل "مكتبة القهوة" نموذجا يمكن إعادة تنفيذه سواء في الصعيد أو في مناطق أخرى، حيث من المرجح أن ينجح المشروع في إثبات أن الأنشطة الثقافية تصلح هدفا للاستثمار خارج القاهرة.

يذكر أن معهد جوته بصدد تفعيل المشروع فى محافظتى أسيوط والفيوم بعد تفعيله بالمنيا.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مكتبة القهوة" تنطلق في المنيا.. الخميس المقبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50114

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة