الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › مكتبة الإسكندرية تستضيف مدرسة «إيمي» سبتمبر المقبل

صورة الخبر: مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تشهد مكتبة الإسكندرية في الفترة من 5 إلى 10 سبتمبر المقبل تنظيم الطبعة الثانية من المدرسة الصيفية "إيمي" (EMME) لتوصيل العلوم.

ويشارك في الحدث أربعين متخصص في مجال تبسيط وتوصيل العلوم من جنوب أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط بهدف الدفع بعجلة تطوير طرق توصيل العلوم الجديدة وفقًا لظروف بلدانهم ومناطقهم.

ويعد الجهد متعدد الثقافات الذي يقوده الشغف بتوصيل العلوم دون قيود هو حجر أساس مدرسة إيمي الصيفية. وستجمع المدرسة الصيفية قادة توصيل العلوم المستقبليين معًّا من خلال استهداف صغار المديرين بالمراكز والمتاحف العلمية الحاليين إلى جانب القادمون الجدد من مؤسسات مشابهه مثل الجامعات والهيئات والجمعيات المحلية. وسيدعم التدريب قدرات المشاركين المهنية وخبراتهم في إدارة المراكز العلمية ومدى تفاعلهم مع الأنشطة العلمية والتكنولوجية بما في ذلك المعارض، والاحتفاليات، والبرامج المدرسية.

ويضم برنامج المدرسة الصيفية نخبة من المتحدثين المتخصصين والمنظمين من مؤسسات تختص بتوصيل العلوم، حيث سيقوموا بتدريب المشاركين على التخطيط الاستراتيجي، وتطوير المعارض، والتقنيات الحديثة ومنهجيات التعلم. ويأتي هذا البرنامج كنتيجة للعدد المتزايد من المراكز العلمية وأنشطة توصيل العلوم الموجودة بمنطقة البحر المتوسط وخاصة في الشرق الأوسط.

وتعتبر المدرسة الصيفية شراكة بين الشبكة الأوروبية لمراكز ومتاحف العلوم (Ecsite) ورابطة مراكز العلوم بشمال إفريقيا والشرق الأوسط (NAMES) − كل منهم لديه الكثير من المؤسسات العلمية في منطقته. وتم تنظيم الدورة الأولى من مدرسة إيمي الصيفية بغرناطة بإسبانيا، وقام بتنظيمها كل من حديقة العلوم (غرناطة، إسبانيا) ومدينة العلوم (نابولي، إيطاليا) بالتعاون مع مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية (الإسكندرية، مصر) والمركز العلمي بالكويت، وينيفرسيانس (Universcience) وينيفرسيانس بارتنير (Universcience partenaires) بباريس، فرنسا، والمتحف العلمي (ترينتو، إيطاليا) ومتحف تاريخ الطبيعة (لندن، المملكة المتحدة).

جدير بالذكر أن الراعي الرسمي لمدرسة إيمي الصيفية هذا هو مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكتبة الإسكندرية تستضيف مدرسة «إيمي» سبتمبر المقبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16208

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة