الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › مجاهد: أمسيات وندوات شعرية ضمن نشاط السعودية بـ"الدولي للكتاب"

صورة الخبر: أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب
أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب

قال الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن المملكة العربية السعودية تنظم نشاطًا ثقافيًا مميزًا في معرض القاهرة الدولي للكتاب 46، الذي سيتم افتتاحه يوم الأربعاء 28 ينايرالجاري.

وتحل السعودية ضيف شرف على المعرض هذا العام وتقيم عدة ندوات، وأمسيات شعرية تستهلها بندوة حول العلاقات السعودية المصرية يتحدث فيها السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، ويديرها الدكتور خالد بن محمد الوهيبي، وندوة بعنوان "المملكة في كتابات المفكرين والمؤرخين المصريين"، و"الإعلام السعودي.. تاريخ وتطور"، و"الاكتشافات الأثرية في المملكة العربية السعودية"، و"الأدب السعودي بأقلام النقاد المصريين"، و"حركة النشر في المملكة العربية السعودية"، و"مصر والسعودية في الذاكرة الثقافية"، و"الصالون الثقافي.. حوار أدبي وقصائد شعرية"، و"ندوة عن المرأة السعودية والإبداع العلمي والثقافي"، وأيضًا قراءات في القصة والرواية السعودية والإبداع والابتكار في التعليم العالي السعودي.

وأضاف مجاهد، في تصريح صحفي، أن الندوة الأولى في قاعة ضيف الشرف تقدم فيها الهيئة المصرية العامة للكتاب، احتفاء بضيف الشرف، ملفًا خاصًا منفصلًا من مجلة الرواية يضم مقالات عن الرواية السعودية المعاصرة منها مقال بعنوان "تحولات الرواية في المملكة العربية السعودية"، و"الرواية السعودية والمجتمع المدني.. بواكير وإرهاصات"، و"تشكيل النص الروائي لسلطة الخطاب"، و"سمات التجديد في الرواية السعودية المعاصرة"، و"الرواية السعودية وتحديات المجتمع"، و"النقد الأدبي للرواية السعودية"، و"الآخر في الرواية السعودية.. دراسة في الخطاب الثقافي".

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مجاهد: أمسيات وندوات شعرية ضمن نشاط السعودية بـ"الدولي للكتاب"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92837

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة