الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › "حلم الجنوب" بسوهاج تكرم "علاء جانب" صاحب لقب أمير الشعراء

صورة الخبر: جماعة "حلم الجنوب الثقافية"
جماعة "حلم الجنوب الثقافية"

رغبة منهم بتتويجه أميراً لهم بطريقتهم الخاصة، تنظم جماعة "حلم الجنوب الثقافية" حفل تكريم للدكتور "علاء جانب" لحصوله على لقب أمير الشعراء لعام 2013، وذلك يوم الخميس 17 أبريل بمقر مركز إعداد القادة بمحافظة سوهاج فى تمام الخامسة مساء.

ويقول "محمد شراقة" المنسق الإعلامى لجماعة "حلم الجنوب الثقافية"، لـ"اليوم السابع"، هذه الاحتفالية تأتى لتكريم الدكتور علاء جانب، والاحتفال باللقب الجديد الذى حصل عليه، والتعبير عن مدى فخرهم بحصول أحد أبناء محافظتهم بهذا اللقب الكبير، مضيفاً أن الاحتفال سيشمل تكريم الدكتور "علاء جانب"، ومنحه درعاً تكريمية باسم الجماعية، مشيراً إلى أن الاحتفالية ستضم عدداً من الفقرات الأخرى، مثل إلقاء الشعر، والغناء والمسرح.

وأوضح "شراقه"، أن "حلم الجنوب" هى أول مؤسسة شبابية فى الصعيد، كونها مجموعة من الشباب الموهوبين الذين وجدوا فى أنفسهم القدرة على تغيير مفاهيم الشهرة بمبدأ "محاربة الغلاء بالاستغناء"، ليطبق أدبياً فى مجتمع قد يسيطر عليه المشهورين دون الشباب، مما جعلهم يقررون أن يعلنوا عن أنفسهم بشعرهم.

يذكر أن الدكتور "علاء جانب" فاز بلقب أمير الشعراء فى 3 يوليو 2013 عندما فاز بالمركز الأول فى مهرجان الشعر الإماراتى "أمير الشعراء" فى دورته الخامسة، متقدماً على منافسين من سورية وسلطنة عمان والسعودية ومصر وموريتانيا واليمن.

وتعتبر "أمير الشعراء" هى مسابقة ثقافية كبرى أطلقتها العاصمة الإماراتية أبوظبى عام 2007، ويتنافس على مضمارها شعراء القصيدة الفصحى بكل ألوانها، سواء كانت القصيدة عمودية مقفاة كما عرفت منذ العصور القديمة، أو كانت ضمن النمط الحديث نمط القصيدة الحرة أو غيرها.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "حلم الجنوب" بسوهاج تكرم "علاء جانب" صاحب لقب أمير الشعراء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17934

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة