الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › توزيع جوائز صالون الفن الخاص الخامس .. الاثنين

صورة الخبر: مركز سعد زغلول الثقافي
مركز سعد زغلول الثقافي

يُقيم مركز سعد زغلول الثقافي بمتحف بيت الأمة حفله السنوي لتوزيع جوائز صالون الفن الخاص (الدورة الخامسة) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2 ديسمبر في تمام الساعة السابعة مساءاً بحضور الدكتور أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وا. أحمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض، وا. طارق مأمون مدير عام المتاحف القومية وقوميسير عام الصالون.

يبلغ إجمالي جوائز الصالون 30 ألف جنية مقدمة من قطاع الفنون التشكيلية (13 ألف جنية) والباقي لفنانين وجمعيات ومؤسسات معنية برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة .

وكانت الدورة الخامسة لصالون الفن الخاص قد أُقيمت خلال الفترة من(12 مايو وحتى 5 يونيو2014) من مختلف الإعاقات و30 مؤسسة وجمعية معنية برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، تقدموا بحوالي 600 عمل فني في مختلف مجالات الفنون التشكيلية أُختير منها نحو 300 عملاً من قِبل لجنة التحكيم المكونة من : الفنان أسامة حمزة (رئيساً)، وعضوية كلاً من الفنانين: (علاء الحارتي – حنان النحراوي – محمد الناصر – أبوبكر كفافي – أمجد حسنين – رشا أرنست – إيمان نبيل) وا. ميرفت مصطفى مسئول فني وتنفيذي للصالون.

وحاز على الجوائز الثلاثة الأولى الفنانة دينا عبدالسميع (أولى)، الفنان هاني الصغير (ثانية)، الفنان أحمد ناجي (ثالثة)، ويسعى قطاع الفنون التشكيلية من خلال هذا الحدث الفني السنوي إلى دفع المجتمع للإيمان بالقدرات الخاصة لهذه الفئة، ومع ما يحظى به الصالون من إهتمام رسمي، بجانب الإهتمام الإعلامي والجماهيري، يتطلع القائمون عليه إلى زيادة مساحة الوعي بقيمة الفرد أياً كانت إعاقته .. كهدف ورسالة في حد ذاته.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توزيع جوائز صالون الفن الخاص الخامس .. الاثنين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57646

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة