الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › بتكلفة إجمالية بلغت 140 مليون درهم حاكم الشارقة يفتتح مبنى مسرح "المجاز" الأول من نوعه في المنطقة

صورة الخبر: عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

افتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الليلة الماضية، بحضور ولي العهد نائب حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، مبنى "مسرح المجاز" المقر الرسمي لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014، التحفة المعمارية الأولى من نوعها في المنطقة.

وكان حاكم الشارقة قد أزاح الستار عن اللوحة التذكارية التي نقشت على صفيحة نحاسية توسطت قاعدة حجرية لتخلد ذكرى هذا الصرح الثقافي الفني الكبير.

تكلفة المشروع
وبلغت تكلفة إنشاء مشروع مسرح المجاز نحو 140 مليون درهم حيث تضمن المشروع مبنى لمسرح ضخم على طريقة المدرج الروماني يمتد على مساحة سبعة آلاف و 238 متراً مربعاً ويتسع لأربعة آلاف و 500 متفرج ويستضيف المدرج الفعاليات الثقافية والفنية الدولية.

ويعتبر مسرح جزيرة المجاز أحد أكثر المشاريع طموحاً وأهمية فى الشارقة، كما أنه أصبح مركزاً لأهم وأكبر الفعاليات الثقافية الفنية فى الإمارة، فضلاً عن كونه محطة محورية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية.

تصميم المسرح
وتم تصميم مبنى المسرح ليكون واحداً من أكثر المسارح المتميزة والمتطورة على مستوى الشرق الوسط و تتولى إدارته إحدى الشركات التي تمتلك شهرة عالمية واسعة في أنحاء العالم كافة ونظراً لما تمتلكه الشركة من أعلى مستويات الخبرة العالمية فإنها ستسهم في الارتقاء بمستوى فعاليات المسرح وخدماته.

يذكر أن المسرح يحتضن نخبة من العروض الثقافية النوعية من المنطقة والعالم التي تلبي تطلعات المقيمين على أرض دولة الإمارات وإمارة الشارقة وزوارهما من الضيوف والسياح.

ملحقات المسرح
كما تضمن مبنى مسرح المجاز قاعات للمؤتمرات وصالات فنية ومرافق أخرى لإقامة متاجر متنوعة فيما تنتشر في الساحات الخارجية المسطحات الخضراء والتي تحيط بمبنى المسرح وجوانب الجزيرة و يقع المشروع وسط جزيرة ترتبط بشارع بحيرة خالد عن طريق جسر تم تشييده بكلفة 13 مليون درهم أضفى طابعاً جمالياً آخر على المكان بحواجزه المعدنية التي تحمل نقوشاً هندسية تحاكي العمارة الإسلامية وبإنارته التي تشكلت كعناقيد تتدلى من أعلى أعمدة زينت بأشكال نباتية.

المصدر: :24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بتكلفة إجمالية بلغت 140 مليون درهم حاكم الشارقة يفتتح مبنى مسرح "المجاز" الأول من نوعه في المنطقة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53044

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة