الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › المغرب ضيف شرف معرض فلسطين الدولى للكتاب

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن اليوم الأربعاء، فى الرباط أن المملكة المغربية ستكون ضيفا شرفيا على معرض فلسطين الدولى للكتاب الذى سيقام خلال الفترة من 10 إلى 20 إبريل الجارى.

وأعلنت وزارة الثقافة المغربية، أنها أعدت بمناسبة هذا التكريم الموجه إلى الثقافة المغربية، "والذى يكرس ويرسخ الأواصر الأخوية والروابط التاريخية التى تجمع بين المغرب وفلسطين، والتى تعتبر رئاسة جلالة الملك محمد السادس للجنة القدس أسمى تعبير عنها"، برنامجا متنوعا يتوخى الاستجابة لرمزية المناسبة.

وأكد المصدر أن وزير الثقافة المغربى محمد الأمين الصبيحى سيتوجه إلى رام الله يرافقه وفد ثقافى مغربى، وسيلقى كلمة فى حفل الافتتاح الذى يقام مساء الخميس العاشر من أبريل.

أما على مستوى العرض الوثائقى، فسيتم عرض رصيد مغربى من الكتب يتألف من ألف ومائة عنوان بمجموع نسخ تتجاوز الأربعة آلاف نسخة، على أن يهدى قسم مهم منها إلى وزارة الثقافة الفلسطينية.

وتتمحور الفعاليات الثقافية المغربية المواكبة للتظاهرة، حول ندوات منها ندوة "فلسطين فى أعين المغاربة والمغرب بعيون فلسطينية"، وندوة "مسارات فى الرواية المغربية والفلسطينية"، وندوة "مغاربة القدس"، بالإضافة إلى قراءات شعرية، وتوقيعات كتب، وكذا فقرات موسيقية وعروض سينمائية.

ويشارك فى هذه الفعاليات كتاب ومبدعون مغاربة منهم: محمد برادة وأحمد المدينى وحسن نجمى ويوسف فاضل وعبد الرحيم بنحادة وإدريس المليانى ووفاء العمرانى وعبد الإله بن عرفة وإكرام عبدى وعبد الصمد بن شريف وفاطمة الزهراء الرغيوى، بالإضافة إلى فرقة أرابيسك بقيادة السوبرانو سميرة القادرى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المغرب ضيف شرف معرض فلسطين الدولى للكتاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49488

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة