الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › أديبات مصر يتألقن في أول حفل تكريم جماعي في بيت السناري

صورة الخبر: بيت السناري
بيت السناري

استضاف بيت السناري حفل تكريم لأديبات وشاعرات مصر، مساء أمس، ضمن فعاليات يوم ثقافي حافل حمل شعار "التجمع النسائي الأدبي الأول.. نون النسوة تشرق في سماء بيت السناري"، وأقيم أول تكريم نسائي من نوعه، من جانب بيت السناري كمؤسسة ثقافية وبرعاية كل من قناة "أم الدنيا" ومؤسسة "هنداوي للتعليم والثقافة"، وشركة "بوك هاوس للنشر والإعلام" وأدوار نون وليان و"روعة للنشر والتوزيع".

حضر الحفل عدد كبير من كاتبات وأديبات مصر من محافظات الجمهورية في أول حفل تكريم يضم أكثر من 150 كاتبة مصرية، ويعتبر اليوم نسائي خالص، وكان ضيف شرف الحفل مصطفى الفرماوي، مدير تزويد مكتبات الشروق، بدار الشروق للنشر والتوزيع، بدأ حفل التكريم في تمام الساعة السابعة مساءً وألقى المنسق العام للحفل الكاتب الصحفي فتحي المزين، نبذة تعريفية لكل مكرمة، بناء على الترتيب الأبجدي لهم، كما حضر الكاتب والروائي شريف عبد الهادي، والإعلامية إيمان محمود، بفضائية "EXTRA CBC" والتي تم تكريمها خلال الحفل، وعدد كبير من الكتاب والمثقفين.

بعدها استلمت كل كاتبة شهادة تقدير من جانب المنظمين والرعاة؛ عرفانا بما قدمه هؤلاء من دعم للأب والثقافة في مصر، وألقى معظمهن كلمة سريعة خلال التكريم أعربن فيها عن سعادتهن وشكرهن لهذا الحفل الذي يأتي في وقت متميز.

من جانبه قال "المزين" مدير دار "ليان" للنشر، أثناء الكلمة الافتتاحية "فخور بأن حلم تكريم المرأة المصرية تجسد حيث أنها كانت فكرة وتحولت لحقيقة على أراض الواقع، وأضاف "المزين" أن فكرة التكريم جاءت تقديرا لدور الكاتبات المصريات في دعم دور الثقافة وتعزيز أهمية الاطلاع والمعرفة.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أديبات مصر يتألقن في أول حفل تكريم جماعي في بيت السناري

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79368

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة