الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › «النمنم» يجتمع بقيادات هيئة الكتاب في أول أيام عمله.. ويشيد بـ«مجاهد» والترتيب لمعرض الكتاب

صورة الخبر: هيئة الكتاب
هيئة الكتاب


بدأ حلمى النمنم فى ممارسة مهام عمله قائماً بأعمال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، حيث عقد اجتماعاً ظهر الثلاثاء مع قيادات الهيئة.

وفى بداية الاجتماع وجه النمنم الشكر للدكتور أحمد مجاهد على الدور الذى قام به فى هيئة الكتاب خلال فترة توليه رئاستها، قائلا إن د.مجاهد عمل فى ظروف صعبة وأدى دوره على أكمل وجه وأحدث طفرة حقيقية فى النشر بالهيئة يشهد بها الجميع.

وأشار "النمنم" إلي أن المؤسسات دائمة وباقية ويجب أن تقوم بدورها وشدد على أنه لا يريد سماع كلمة تطهير فساد لأن هذا المكان ليس فاسداً وإن كان كذلك لم يكن ليقبل برئاسته.

وأضاف أن هيئة الكتاب هى أكبر دار نشر وهى الأفضل حتى هذه اللحظة وستظل تنافس وتطرح أفضل الكتب باقل الأسعار.

وناقش "النمنم" خلال الاجتماع حركة المطابع والنشر وشدد على ضرورة انتظام صدور دوريات الهيئة فى المواعيد المحددة لها، وأشاد بمجلة عالم الكتاب التى قال عنها إنها أهم وأفضل مجلة فى مصر ويجب توجيه التحية والشكر للدكتور أحمد مجاهد ومحمد شعير رئيس تحريرها.

وتطرق الاجتماع لمناقشة السلاسل التى تصدرها هيئة الكتاب وقال أنه سيعيد دراستها والنظر فيها لأن هناك سلاسل تؤدى دورها بعد فترة معينة، كما سيتم تفعيل مشروع الـ 300 نسخة ولن يقتصر على الشباب فقط فربما يكون هناك كتاب متخصص أو نادر يتطلب طباعة عدد محدود فقط.

وعن معرض القاهرة الدولى للكتاب فيجرى الآن التحضير له وطباعة الاشتراكات الخاصة به، كما سيدرس النمنم البروتوكول الموقع بين هيئة الكتاب وسفارة الهند حول حلول الهند كضيف شرف على المعرض وسيتم الاتصال بوزارة الخارجية لتوثيق البروتوكول.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «النمنم» يجتمع بقيادات هيئة الكتاب في أول أيام عمله.. ويشيد بـ«مجاهد» والترتيب لمعرض الكتاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40574

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة